قبل سنة ، بدأ في اسرائيل تسويق السيارات من طراز " اوبل آدم"، لتكون تلك السيارة الصغيرة الفاخرة ، مثل الفيات- 500 أو الميني كوبر. لكن مبيعات هذه السيارات كانت هزيلة ، لم تتجاوز الاربعين سيارة ، بسبب سعرها العالي وغياراتها اليدوية.
والآن ، تحاول مجموعة " شلومو"، المستوردة لهذه السيارات ، تغيير صورة الوضع بسيارات من هذا الطراز ، ذات غيارات آلية ( روبوتية) وبأسعار منخفضة . وهي ذات محرك بسعة (1.4) لتر، بقوة (87) حصانًا. وصندوق التروس ( الغيارات) فيها شبيه بسيارات تويوتا كورولا من الجيل القديم ، وبطرازات "فيات".

منظومة " مولتيميديا"
ومن جهة السعر، فبينما كان يبدأ بمئة الف شيكل للسيارات اليدوية الغيارات، فقد تراجع في النسخة الروبوتية الجديدة الى سعر ابتدائي قدره (92) الف شيكل.

وجميع هذه السيارات مزودة بمنظومة مراقبة للانسياق والانسياب ، وهي مغطاة ( منجّدة) بالجلد، مثلها مثل المقود.
ويرتفع سعر السيارة الى (96) الف شيكل، عندما تكون مزودة بمنظومة الاطفاء الفوري للمحرك، وعندما يكون السقف والمقاعد مختلفة ومغايرة.

ويرتفع السعر الى مئة ألف شيكل ، عندما تكون السيارة مزودة بمنظومة " مولتيميديا" مع تطبيقات ("ابليماتسيا" ) مثل الويز والبنغو، وبأضواء ومصابيح ملونة داخل السيارة

100 كيلو متر في الساعة
وبما ان هذه السيارات معدّة اكثر للسير داخل المدن والمناطق المأهولة، فان سرعتها ليست عالية نسبيًا ، وهي تصل الى مئة كيلو متر في الساعة خلال 13.9 ثانية. ومن جهة استهلاك الوقود، فان اللتر الواحد يكفي لمسافة (20.4) كيلومتر.

ووضعت الشركة المسوقة لهذه السيارات هدفًا لبيع ألف سيارة، بالأضافة الى تركيزها هذه السنة على السيارات الصغيرة، حيث اشهرت سيارت من فئة " كورسا" الجديدة، وسيارات الميني الأرخص من طراز " كارل".

تصوير gettyimages

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com