حلّت السيدة عوفرا شتراوس، رئيسة مجمّوعة شتراوس، ضيفةً على مدينة الناصرة ورئيس بلديتها وللمشاركة في الحفل الرياضي الضخم الذي أقيم بمناسبة شهر المرأة . وقد افتتحت السيدة عوفرا يومها بزيارة إلى منزل عائلة سوزان وفضول مزاوي حيث إلتقت بسيدات أعمال ونساء يعملن في مجال علم الإجتماع والتربية ، من الناصرة وضواحيها.

وقد هدف اللقاء للتعرّف على سيدات نشيطات في المجتمع، استطعن الإنخراط في سوق العمل وتحقيق نجاحات عديدة، حيث طرحت كل سيدة قصة نجاحها متطرقة الى العقبات التي واجهتها خلال مسيرتها وحياتها العملية . وقد أعربت السيدة عوفرا عن إعجابها بالنشاطات النسوية والإنجازات التي حققنها، معبرةً عن فخرها لوجود نساء عربيات ناجحات في المجتمع، مشدّدة على الإختلافات التي تميزهن من ناحية الثقافات، الأجيال، التجارب والتقاليد.

ثم انتقلت السيدة عوفرا الى بلدية الناصرة برفقة السيدة أسنات جولان نائبة المدير العام للإتصال، والناطقة بلسان مجموعة شتراوس، والسيد يفتاح عتصمون مدير مصنع عيليت من مجموعة شتراوس في نتسيرت عيليت، لتلتقي برئيسها السيد علي سلام، الذي رحّب بحضورها وحرصها على المشاركة في مثل هذه الفعّاليات التي من شأنها أن ترفع من مكانة المرأة، وتطرّق في حديثه الى أهمية العمل، قائلًا: " من أهم الحِكَم التي تعلمتها من جدي، أن العمل يقلّل العنف. لذا نحرص على إفتتاح أكثر من فندق جديد في مدينة الناصرة لتنشيط السياحة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب لتقليل ظاهرة العنف في المجتمع"، وطلب منها السعي لإستيعاب أكاديميات وأكاديميين ونساء عربيات في شركاتها وتوفير فرص عمل لهم في مناصب إدارية أيضًا. وأكدت السيدة عوفرا أن هذه الحكمة سبق وسمعتها من جدها، مشدّدة على أهمية العمل من أجل بناء مجتمع صحّي ومتطوّر.

وقد أكملت السيدة عوفرا جولتها، متوجهة الى المهرجان الرياضي الذي أقيم في منطقة شنلر في الناصرة، وقد بدا عليها الإعجاب والفخر من عدد النساء المشاركات واهتمامهن بالرياضة وإتباع نظام حياة صحي ، مؤكدة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعّاليات التي تعزّز من مكانة المرأة العربية، وقالت: " أقوم مؤخرًا بجولة للتعرّف على نساء فعّالات في المجتمع، وقدومي إلى هنا فتح أمامي الفرصة لأتعرّف عن كثب على نساء مثقفات وناجحات. كلي فخر أن أكون بينكن، وأن أشارككن يومكن هذا، وأغتنم الفرصة كي أعايد جميع النساء الحاضرات بعيدهن بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم. الحقيقة، أنا فخورة لوجود نساء يطمحن لأن يكنّ جزءًا من المجتمع، وأن يكون لديهن التأثير في مجتمعنا. النساء هنا طموحات جدًا، وجئتُ كي أصغي إليهن ".

وعبّرت السيدة عوفرا عن إعجابها بالفقرة الموسيقية التي قدمتها فرقة "درامز الايف". وشكرت النساء المشاركات على استقبالها، وشجعتهن على التقدم في حياتهن والإستمرار بالمشاركة في مثل هذه الفعّاليات، التي تفتح أمامهن المجال لأن يكنّ نساء ناجحات قادرات على بناء مجتمع متنوّر صحّي وسليم، وتربية أطفال صالحين يساهمون في تطوّر بلداتهن والمجتمع عامة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com