يجهل كثيرون أن شركة "جاغوار- لاند روفر" ملك لرجال أعمال هنديين، وأن العديد من الشركات العالمية المشهورة تصنّع سيارات هندية مثل "مرسيدس" و"فورد" و"هيونداي" و"رينو" و"ميتسوبيشي" و"نيسان"، ولكن ما رأيك باقتناء واحدة من هذه السيارات الهندية الخالصة؟

 

1 – "هندوستان أمباسادور"

كانت "أمباسادور" ذات يوم السيارة الوحيدة التي يستخدمها السياسيون والمسؤولون الحكوميون في الهند، وتحاكي سيارة "موريس أوكسفورد" البريطانية في تصميمها ولكن بشكلِ محدود، ومعروف عنها سهولة قيادتها وأيضاً قطع غيارها التي تملئ السوق الهندي، ولا يخلو شارع واحد هناك من تلك السيارة العريقة، ولكن للأسف، ورغم كل هذا، تم تعليق إنتاجها هذا العام لقلة الإقبال عليها والخسائر التي تعاني منها الشركة.

 

2 – سيارة "تاتا نانو"

من أرخص السيارات في العالم (1800 دولار) وأيضاً الأصغر في الحجم، السيارة بمحرك أسطواني ثنائي وبقوة 642 سي سي، ومتوفرة بألوان متعددة، وصالونها يسع لخمسة ركاب، تستهلك لتر بنزين لكل 30 كم، ويبلغ طولها 3.10 سم، وسرعتها القصوى 100 كم في ساعة، ومزودة بناقل حركة "ستبترونيك" ذي 4 سرعات.

 

3 – "تاتا سافاري"

أفضل مبيعات لسيارة دفع رباعي في الهند، فازت بسيارة العام لعام 2007 متغلبة على "تويوتا RAV4" و"هوندا CR-V" و"لاند روفر LR2"، تعمل بمحرك ديزل وتصل لسرعة 100 كم في الساعة خلال 16.2 ثانية، ولهذا قد تبدو بطيئة بعض الشيء ولكنها قوية وتناسب البيئات الصحراوية والزراعية، وهي الأفضل للرحلات.

 

4 – سيارة "ماروتي ألتو" وماروتي 800"

"ماروتي" النسخة الهندية لـ"سوزوكي"، كِلا النسختين من الـ"ماروتي" لا غنى عنهما في الهند، بينما كانت "أمباسدور" هي النجم الذي بدأ يتلاشى، سطع نجم "ماروتي" سريعاً، وستظل نسختا الـ"ألتو" و"800" أفضل مبيعات لدى الهند، حيث بيع من موديل "800" 2.4 مليون سيارة. 
 

5 – "ماهيندار جيب"

مثلها مثل "أمباسادور"، سيارات "ماهيندر" ذات الدفع الرباعي هي اقتناء الأغنياء من مشاهير بوليوود، تتميز هذه السيارات بوجود مساند عند الأبواب تحميها من الصدمات القوية، لذا هي الخيار الأمثل في الطرق الجبلية والرملية
وتعتبر أفضل سيارات دفع رباعي في الهند والصين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com