نفذت قوات الاحتلال اليوم عملية عسكرية في منطقتي محكول والحديدية في الاغوار الشمالية حيث شرعت جرافاتها بعمليات هدم لمساكن المواطنين وحظائر مواشيهم وساوت العشرات منها بالارض وصادرت صهريجي مياه في منطقة الفارسية في حملة عسكرية غير مسبوقة دون سابق انذار وشردت عشرات العائلات التي اصبحت دون مأوى .

وأدان نائب المحافظ احمد اسعد الذي تواجد منذ الصباح بتوجيهات من المحافظ الخندقجي في المناطق التي تعرضت للهدم برفقة مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات ومدير الارتباط المدني أيمن صوافطة ، اجراءات الاحتلال العنصرية ، مضيفاً " ان هذه الاجراءات هي تعبير عما تدعيه دولة الاحتلال من ديمقراطية وتاتي بعد يوم واحد من انتخابات الكنيست " مما يدلل ان اي حكومة اسرائيلية هي حكومة مستوطنين تنفذ مخططاتهم وتسعى لتفريغ الاغوار من ساكنيها لتوسيع المستوطنات وتهويد الارض .

وأضاف " سنعمل وبالتنسيق مع المؤسسات المحلية والدولية لاعادة بناء ما دمرته جرافات الاحتلال في المنطقة مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال المستمرة والتي تخالف كافة الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة بتحييد المواطنين الامنين ".

دوره ، قال بشارات ان قوات الاحتلال اقتحمت خربتي محكول منذ الصباح وقامت بهدم المساكن دون سابق انذار رغم وجود اوراق ثبوتية وقرارات محاكم بعدم الهدم ، مضيفا " بعد تجريف مساكن وحظائر عدد من العائلات توجهت جرافات الاحتلال لخربة الحديدية وهدمت مساكن لمواطنين فيها ومن ثم قامت بمصادرة صهريجي مياه في منطقة الفارسية " .

وكانت قوات الاحتلال قد ضربت طوق امني على المناطق المستهدفة واحتجزت بشارات وعدد من المواطنين حاولوا الوصول للمنطقة وشرعت بعمليات هدم المساكن والحظائر وتهديد المواطنين بالرحيل من المنطقة رغم وجود كافة الاوراق الثبوتية وعقود الاستئجار للاراضي التي يملكونها او يقيمون فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com