بلغ اتلتيكو مدريد الاسباني الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على باير ليفركوزن بركلات الترجيح 3-2 (الوقتان الاصلي والاضافي-صفر 1) مساء امس الثلاثاء .
وسجل ماريو سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26 وهي نفس النتيجة التي الت اليه مباراة الذهاب في المانيا قبل اسبوعين لكن لمصلحة ليفركوزن, فخاض الفريقان وقتا اضافيا استمرت فيه النتيجة على حالها قبل ان تفصل بينهما ركلات الترجيح.

بدأ الباير الشوط الأول بقوة, لكن أتلتيكو مدريد سحب البساط من تحت قدميه شيئا فشيء حتى أدرك الهدف الأول وفرض سيطرته على مجريات الأمور في المباراة دون أن يتمكن من ادراك هدف الحسم.

احتكم الفريقان إلى وقت اضافي بدت فيه (الماكينات) متعطلة بعد المجهود البدني الكبير الذي بذلته خلال المباراة, فيما لم يستغل أتلتيكو أفضليته في النصف ساعة المضافة ليحتكما إلى ركلات الترجيح, حسمها أتلتيكو بنتيجة 3-2.

بدأ الفريقان بتكتلات في منتصف الملعب للسيطرة عليه, دون أن يتمكن أي منهما من تحقيق هذا الهدف, وبالتالي غياب الخطورة على أي من المرميين وان كانت أتلتيكو هو الأقرب.

استمر السيناريو حتى الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية لكريم بلعربي لاعب ليفركوزن من كرة تحصل عليها من ضغط مبكر للغاية بعدد كبير من اللاعبين تمر بجوار القائم الأيمن.

بمرور الوقت زادت خطورة الفريق الضيف الذي اقترب من ادراك هدف أول من ركلة ركنية أخفق الدفاع في التعامل معها تنتهي بتسديدة قوية أبعدها الدفاع, قبل أن يخفق سون هيونج في استغلال كرة بينية (ق 21).

في الكرة الأخيرة تعرض الحارس ميجل أنخل مويا لاصابة في الظهر خرج على إثرها, ليدخل منه أوبلاك (ق 23). بدلا
بدا أن بار ليفركوزن أغلق مفاتيح اللعب أمام أتلتيكو سواء بالتمركز الجيد في الضربات الثابتة أو اغلاق الجناحين, فضلاعن الضغط المبكر للغاية بعدد كبير من اللاعبين لتغيب خطورة أصحاب الأرض.

استمر هذا الوضع حتى الدقيقة 27 حيث أخفق الضيوف في ابعاد كرة ثابتة وصلت في النهاية إلى ماريو سواريز الذي يسدد كرة قوية تصطدم بأحد المدافعين وتغير اتجاهها قليلا وتسكن الشباك.

بعد الهدف, أصبح أتلتيكو أكثر حيوية وسرعة وكاد يدرك هدفا ثانيا ببينة رائعة من أردا توران وصلت لماريو ماندزوكيتش الذي أخفق في ايداعها المرمى بعد تألق المدافع البرازيلي ويندل (ق 30).

سيطر أتلتيكو على المباراة خلال الدقائق التالية, ولكن دول خطورة حقيقة مرمى الباير الذي كان غائبا حتى الدقائق الأخيرة من الشوط حيث بدا أقرب من ادراك هدف التعادل بتمريرة بينية لسون من الجانب الأيسر اصطدمت بميراندا ووصلت لأوبلاك (ق 44).

مع بداية الشوط الثاني استمر الضغط المتقدم للغاية لباير, ولكن يبدو أن أتلتيكو بدأ يستغل هذا من خلال كرات طولية كاد يدرك من إحداها (ق 48) لكن جريزمان أهدرها هدفا ثانيا مبكرا.

بدت الجبهة اليسرى لأتلتيكو أنشط بقيادة توران وجريزمان, لكنها لم تكن قادرة على احراز الهدف الثاني.
بمرور الوقت بدأ الباير يظهر في المباراة ويحاول مبادلة أتلتيكو الهجمات, لكنه لم يتمكن من الوصول إلى مرمى أتلتيكو الذي فرض سيطرته على المباراة, وكاد يدرك الهدف الثاني بجملة رائعة من الجانب الأيمن انتهت بعرضية لتوران يسددها خارج الملعب (ق 69).

كاد أتلتيكو يدرك الهدف الثاني من كرة ثابتة أمام المرمى سددها ماريو سواريز لتصطدم بأحد مدافعي الباير وتخرج إلى ركنية (ق 70).
ومن الجهة اليسرى أيضا كاد أتلتيكو يحرز هدفا ثانيا من هجمة سريعة قادها جريزمان الذي لعب عرضية لم تجد متابع (ق 74), قبل أن يهدر المهاجم الفرنسي عرضية داخل الجزاء (ق 78). منطقة
وبجملة سريعة من الجانب هذه المرة كاد توران يسجل الهدف الثاني لولا تألق الحارس لينو (ق 80). الأيسر
وقبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني حاول الفريق الألماني الاستفاقة بالضغط على لاعبي أتلتيكو الذين بدوا أقوى وأنشط وأكثر فدائية من الفريق الضيف.
لم تكلل جهود أي من الفريقين باحراز هدف يحسم بطاقة التأهل لربع النهائي, نظرا لفوز ​​ليفركوزن ذهابا بهدف نظيف, ليتحكما إلى وقت اضافي.
مع بداية الشوط الأول من الوقت الاضافي بدا الباير أنشط مقارنة بالشوط الثاني من الوقت الأصلي خاصة الجانب الأيسر وكاد كيسلينج يحرز الهدف الأول لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة لكنها وصلت بسلام إلى يد أوبلاك (ق 95). من
في الظهور له في الشوط الأول من الوقت الاضافي أهدر جريزمان عرضية رائعة من الجانب الأيمن (ق 100). الأول
وفي أخطر فرص الفريقين خلال الوقت الاضافي أنقذ لينو مرماه من تسديدة قوية من صناعة توران (ق 106), قبل أن يفاجئ رولفس بتسديدة قوية كادت تهز الشباك (ق 111) لكنها أخطأت المرمى.
أحكم أتلتيكو سيطرته على الشوط الثاني من الوقت الاضافي ولكن دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف, رغم المحاولات المستمرة وأبرزها رأسية فرناندو (ق 116) لينتهي الوقت الاضافي بهذه النتيجة ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح. توريس
أهدر راؤول جارسيا ركلته الأولى فيما تصدى أوبلاك لركلة التركي هاكان كالهانوغلو, وأهدر طبرق للضيوف وكوكي لأصحاب الأرض, وسجل جريزمان وسواريز وتوريس لأتلتيكو بينما سجل لليفركوزن روفلس وجوزنزالو كاسترو .
وفي الركلة الخامسة للضيوف, أهدرها كليسينج بتسديدها قوية عالية ليمنح أتلتيكو بطاقة التأهل لربع النهائي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com