افتتحت هيئة شؤون المرأة، بالتعاون مع هيئة شؤون المنظمات الأهلية، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، معرض المنتوجات الفلسطينية: 'فلسطينيات مبدعات'، تحت شعار: 'قاوم بغذائك وادعم منتجات بلادك'.

وشدد محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، على أهمية دور المرأة الفلسطينية في كافة مجالات عملها وميادين تواجدها على الساحة الفلسطينية، كذلك دورها في إحياء التراث والمحافظة عليه، وسعيها المتواصل للوصول إلى مراكز قيادية، وصبرها على كل ما يحيط بها من مخاوف ومخاطر.

ودعت الى الاستمرار في حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية وتوسيعها، للتخلص نهائيا من هذه المنتجات.

وأشاد رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلطان أبو العينين، بالمرأة الفلسطينية، العاملة والمقاومة، في مختلف أماكن تواجدها، ووجه تحية خاصة إلى المرأة في القدس، التي تتحمل وجع تهويد المدينة ومضايقات الاحتلال، وجرائم مستوطنيه، والمرأة في غزة التي عاشت وشهدت الاعتداءات الاسرائيلية، وفقدت ابنا أو زوجا أو شقيقا.

ودعا إلى ضرورة إنهاء الانقسام، وأكد أن لا دولة فلسطينية دون القدس، أو دولة فلسطينية في غزة، أو دونها، وأن الوقت قد حان للتعالي عن الحزبيات الضيقة لأن فلسطين أكبر من الجميع، وأن مقاطعة منتجات الاحتلال هي مسؤولية الجميع، في البيت والمدرسة والشارع، ويجب تحريم ادخالها إلى الأسواق الفلسطينية.

وأكد وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، أن المعرض اليوم يدل على صدق الانتماء والاهتمام بالمرأة الفلسطينية، وتأكيدا لدورها في النضال وصناعة التاريخ الفلسطيني إلى جانب الرجل.

وأضاف أن وزارة المرأة تعمل على التنسيق مع سفارات فلسطين في الخارج من أجل فتح قنوات تسويقية للمنتجات الفلسطينية، وتنفيذ العديد من مشاريع المنتجات الصغيرة، التي تُشغل المرأة وتمكنها اقتصاديا وتوفر لها الاستقلالية.

وشارك في افتتاح المعرض: سفير المملكة المغربية لدى فلسطين، وعدد من قيادات الحركة النسوية، وحشد غفير من النساء من مختلف محافظات الوطن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com