اغلق شبان غاضبون اليوم الاحد، شارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة، واشعلوا الاطارات، وذلك احتجاجا على استمرار احتجاز "المعتقلين" لدى الاجهزة الامنية، ومعاملتهم بطريقة سيئة وفق تعبيرهم.

وقال شهود عيان لــ"بكرا"، ان الشبان اشعلوا الاطارات ودارت مواجهات على مدخل مخيم بلاطة مع رجال الامن، عقب مطالبتهم بالافراج عن المعتقلين لدى الاجهزة الامنية.

بدورهم حمل اهالي المعتلقين لدى الاجهزة الامنية، رئيس الوزراء المسؤولية عن الاستمرار باحتجاز كافة الموقوفين، عقب استنفاذ المدة القانونية للتمديد دون تقديم لوائح اتهام.

وجاءت اقوال الاهالي صباح اليوم الاحد اثناء تنفيذهم اعتصاما امام مجلس الوزراء للمطالبة بالافراج عن ابنائهم.

واضاف الاهالي " نحن سلمنا اولادنا لرئيس الوزراء وتم الاتفاق على محاسبة من يثبت عليه شيئ خارج عن القانون والافراج عن الباقيين"، واضاف" تقدم اولادنا للقضاء اكثر من مرة وعندما جاء ليفرج عنهم تم تغيير القاضي".

وكان النائب جمال الطيراوي، قد ناشد في وقت سابق الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، بالتدخل من اجل السيطرة على الموقف والافراج عن الموقوفين، والاطلاع على هموم المواطنين من خلال الاحتكاك بهم والسماع لهم وليس عن طريق تقارير تصلهم.

وتساءل لماذا يبقى احتجاز عدد ممن سلموا انفسهم دون توجيه تهم لهم، وانتهاء مدة التوقيف القانونية وبقائهم على ذمة اللجان او المحافظ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com