دوري أبطال أوروبا هو العُرس الرياضي الأشهر والأهم والأكبر على مستوى قارة العجوز وتحظى بمتابعة كبيرة من قبل عشاق كرة القدم ووسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم وخاصةً المباراة النهائية لكونها حماسية التي تشهد الكثير من الإثارة بين الطرفين لنيل شرف التتويج بهذه البطولة.

أكثر الفرق الأوروبية تتويجاً بهذه البطولة ريال مدريد أولها موسم 1956 وأخرها موسم 2014 بعد إقصائه الجار اللدود فريق الأتليتي من المباراة النهائية وتحقيق حلم العاشرة بعد 4 أهداف هزت شباك الروخي بلانكوس مقابل هدف شباك المرينغي.

ولصعوبة هذه البطولة وقوتها ومدى إثارتها بين الفرق بعضها البعض نشاهد مفاجأة بخروج أندية كبرى وعدم إستكمال مشوارها من الأدوار الأولى.
وهناك أندية ذات شعبية كبيرة وتمتلك أموال طائلة فشلت في الحصول على هذه البطولة منذ مشاركتها الأولى في هذا الماراثون القاري أمثال:

أرسنال:

الفريق اللندني الذي يمتلك أفضل مدير فني على مدار تاريخه ،أرسين فينغر، فشل في الحصول على هذه البطولة بالرغم ان مر على فريق مواسم كان يمتلك فيها أفضل تشكيل في البرميير ليغ موسم 2003-2004 مكونة من : تيري هنري – وباتريك فييرا –سول كامبل –اشلي كول – دينيس برغامب وكان يراها الكثير انهم الفيق الذي كان لايقهر وبالرغم من ذلك انتهى حلمهم القاري في الدور الربع النهائي أنذاك ، ونجح مانشستر يونايتد في إقصائهم من نصف النهائي من عمر البطولة موسم 2009 ، واحتلوا مركز الوصيف 2006 لبرشلونة .

باريس سان جيرمان:

أثرياء فرنسا مملوكاً لإدارة بأموالها تستطيع شراء كافة الاشياء الممكنة التي تؤهل فريق العاصمة الفرنسية من الحصول على بطولات ولكن لم يحصلوا على هذه البطولة ولا مرة ، ويعتقد الكثير ان سان جيرمان هو الأقرب من الحصول عليها هذا الموسم لبدايته الناجحة بفوزه على برشلونة 3-2 والأخيرة كانت أمام تشيلسي وإقصائه من الدور الـ16 بعد التعادل بنتيجة 2-2.

مانشستر سيتي :

ممثل الكرة الإنجليزية في البطولة القارية حالياً بعد خروج تشيلسي بشكل رسمي ووضع أرسنال نفسه في موق لا يحسد عليه بعد هزيمته من موناكو بثلاثية مقابل هدف ي مباراة ذهاب الدور الـ16 ، التشيلي مانويل بيلغريني عينه على التتويج مع السكان الأصليين لمدينة مانشستر بأول بطولة قارية بعد ان نجح في التتويج ببطولة الدوري الموسم الماضي بعد صراع شرس مع ليفربول.

اي سي روما

الذئاب الإيطالية عادت مرة أخرى للع في دوري أوروبا بعد غياب 4 مواسم كاملة عن الماراثون القاري ، وبعد ان عادوا وجدوا انفسهم في مجموعة نارية تضم بايرن ميونيخ مانشستر سيتي ومن الطبيعي ان يُقصوا من الأدوار الأولى وفشلوا في إستكمال مشوارهم القاري لعل وعسى تحقيقه للمرة الاولى في تاريخهم.

أتليتكو مدريد :


الروخي بلانكوس لطالما امتلكوا مهاجمين من الطراز الرفيع بدءا من انريكي كولار احد اساطير النادي ثم توريس، أجويرو فورلان وفالكاو وكوستا وغيرهم ورغم وصولهم لنهائي دوري الابطال مرتين الا انهم لم يلمسوا اللقب الاولي عام 1974 خسروا امام بايرن ميونيخ الألماني والمفارقة انها نفس نتيجو نهائي العام الماضي مع فا بسيط فخسروا امام بايرن ب 4-0 بعد اعادة المباراة للتعادل بنتيجة1-1 ثم الخسارة امام الملكي بعد الوقت الاضافي بنتيجة، 4-1 في نهائي العام الماضي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com