اقيم يوم السبت الموافق 7 اذار 2015 في قاعة كنيسة الكاثوليك في جديدة – المكر , يوم توجيهي ومهني لطلاب المرحلة الثانوية ، وقد كان رحيق هذا اليوم من انتاج وتحت رعاية " مؤسسة الطلاب الجامعيين جديدة المكر" التي عملت بكوادرها على انجاح هذا اليوم كخلية النحل دون كلل او ملل .

حيث تم التخطيط والتحضير على يد الطلاب الاكاديميين في القرية واعضاء الادارة في المؤسسة, كما وقد دعت المؤسسة العديد من الشخصيات المرموقة والنشطاء المحليين في البلدة مدراء جميع المدارس والمجلس المحلي وأعضاءه ولجان اولياء أمور الطلاب لحضور هذا اليوم الذي ابتدأ في محاضرة للدكتور والاستاذ عمر مصاروة المحاضر ومدير الاعلام والعلاقات العامة للوسط العربي - الجامعة المفتوحة , أثار فيها موضوع أختيار المهنة وموضوع التعليم العالي واهميته في الاندماج بسوق العمل , وشدد على فكرة الخروج من صندوق الفكر العادي لفكر يشمل الاحتياجات والمهنية التي يحتاجها مجتمعنا .. حاول مرارا ان يصحي المارد الذي في داخل كل واحد منا ليلبي ما نطمح به ونسعى لتحقيقه ...

كانت المحاضرة شيقة ومفيدة كما افاد الطلاب فقد تطرق فيها عن نسبة المتعلمين في الجامعات وعن الوصول والسير في طريق النجاح وتخطي العقبات والصعوبات في الحياة الجامعية, وعن أهمية بناء شخصية الطالب لتكون قوية وواعية وأجتماعية بألاضافة الى اللقب الجامعي .وقد ابدى جميع الحضور سرورهم لمشاركتهم هذا اليوم الناجح على جميع الاصعدة رغم كل الصعوبات والعثرات التي واجهتم في تنفيذ هذا المشروع والامكانيات القليلة المتاحة لهم.

فقد تخلل هذا اليوم ترحيبا من قبل مدير عام مؤسسة الطلاب الجامعيين السيد علاء عطا الحاج للضيوف والمشاركين من الطلاب الثانويين والخريجين وبعض الشخصيات المحترمة والمرموقة التي حضرت لتشارك وتزيدنا فخر واحترام . كما وشكر كل من ساهم في أنجاح هذا اللقاء.

وشكر المضيف السيد صليبا وطفة والاب الخوري البروفيسور يوحنا بشوتي والاب الياس خوري على استقبال هذا الصرح التعليمي والتوجيهي للتعليم العالي الاكاديمي.
...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com