أصيب ستة فلسطينيين، بينهم أربعة أطفال، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شرق رام الله.

وافادت مصادر طبية فلسطينية، إن المواجهات في بلدة سلواد أسفرت عن إصابة ثلاثة أطفال وشابين بالرصاص الحي، في حين أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مضيفا أن المصابين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وفي مخيم الجلزون قرب رام الله، أصيب سبعة فلسطينيين احدهم جروحه خطيرة خلال مواجهات اندلعت اليوم الجمعة، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي على مدخل المخيم.

وذكر مصدر في خدمات الإسعاف في مخيم الجلزون أن الفتى مالك مسلم غوانمة (17 عاما) اصيب بعيار ناري متفجر دمدم في ساقه اليمنى، ورجح المسعفون بتر قدمه من تحت الركبة.

وأضافت المصادر ان ستة فلسطينيين اصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما اكد شهود عيان إن اكثر من 100 جندي احتلالي يشاركون في قمع المظاهرة على مدخل المخيم.

حرق مركبات فلسطينية

وفي جنين، حطم مستوطنون اليوم الجمعة، زجاج مركبات فلسطينية جنوب المدينة، فيما أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في قرية العرقة بالمحافظة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بان مستوطنين رشقوا مركبات المواطنين على شارع جنين - نابلس بمحاذاة مستوطنة حوميش المخلاة بالحجارة، تحت مرأى وحراسة جنود الاحتلال ما أدى الى تحطيم زجاج عدد منها.

على صعيد آخر اقتحمت قوات الاحتلال قرية العرقة مطلقة قنابل الصوت والغاز في شوارعها وصوب منازل المواطنين ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com