لأول مرة في البلاد, بعد سنوات طويلة خلالها كان بالإمكان دراسة الكيمياء فقط في الجامعات, صادق مجلس التعليم العالي على افتتاح برنامج لتعليم اللقب الأول في الكيمياء في الكلية الأكاديمية تل حاي. ابتداء من السنة الدراسية المقبلة سيتم البدء في البرنامج مع البروفيسور يعقوب فيا , الذي سيكون على رأس القسم بمرافقة طاقم تدريسي صاحب خبرة مشكل من باحثين وخبراء في المجال.

البرنامج التعليمي في قسم الكيمياء بتل حاي سيمنح الطلاب قدرات بحث عالية وتأهيل لتنوع واسع من المواضيع في عالم الصناعات الكيميائية. البرنامج يشمل الكثير من ساعات المختبر والطلاب المتفوقون بإمكانهم الاندماج في أبحاث أكاديمية في مختبرات الطاقم التدريسي خلال الصيف.

البرنامج التعليمي يشمل دورة "الكيمياء الصناعية", بمشاركة باحثين ورجال صناعات سيحاضرون عن عملهم في الصناعات المختلفة في البلاد (صناعة الأدوية، الأغذية, التجميل, كيمياء ثقيلة, كيمياء بيئية وغيرها).

موضوع الكيمياء هو مهنة مطلوبة في جميع مجلات علوم الحياة والاكاديميا. الصناعات الكيميائية في البلاد موجودة بوتيرة عالية تشمل مصانع عديدة, منها شركات بمستوى عالمي كشركة طيفع لإنتاج الأدوية وشركة مختشيم لإنتاج المبيدات, كما وتحوي مجالات عدة من بينها صناعات الأدوية, المواد الكيميائية والبترو كيميائية, الأغذية, مستحضرات التجميل, البيوتكنولوجيا, البوليمرات, وغيرها من الصناعات الصغيرة المتعددة.
بإمكان المتخرجين من قسم الكيمياء استكمال تعليمهم لألقاب عليا بجميع علوم الحياة والطبيعية, أو الاندماج في الصناعات الكيميائية المتعددة الموجودة في البلاد للقيام بوظائف متعددة كمراقبي جودة (للمواد الخام, او للمنتوج),البحث والتطوير, تحضير مواد كيميائية عضوية وغير عضوية, والعديد من الوظائف الأخرى في الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل.

الكلية الأكاديمية تل حاي تعرض خبرات تعليمية ممتعة بمستوى عال جدا, مع إمكانية لدراسات تحضيرية تؤهل الطالب قبل الدخول في السنة الأولى, مرافقة شخصية, أطرا صغيرة ودروس متقدمة في المختبر تمنح تأهيل عملي ممتاز. بالإضافة إلى ذلك, هناك منح دراسية متنوعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com