في ضربة شديدة للمرشح اليميني المتطرف باروخ مارزل وجهت الشرطة الاسرائيلية اليوم لائحة اتهام له بسبب اعتداءه على الناشط عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل قبل عامين. وكانت الشرطة اغلقت الملف آنذاك الا ان استئناف عمرو للقضية اعاد فتحها الامر الذي قد يمنعه من الاستمرار في الترشح للانتخابات او التشويش على حملته الانتخابية على الاقل.

وقال موقع واللاه العبري اليوم الاربعاء ان الادعاء العام للشرطة الاسرائيلية وجه لباروخ مارزيل تهمة الاعتداء والضرب على عمرو واستمراره بالضرب بالرغم من وجود جندي اسرائيل كان يفصل بينه وبين عيسى عمرو، حيث استمر بركله بقدميه .

ونسب الموقع الى مارزيل رفضه لائحة الاتهام الذي عدها بمثابة ملاحقة سياسية ضده رافضا التهم الموجهة له ، خاصة بأن لائحة الاتهام جاءت قبل أيام من الانتخابات للكنيست الاسرائيلي ، حيث رشح مارزيل نفسه للانتخابات ضمن قائمة حزب أيلي ايشاي الجديد "معا" وجاء في الترتيب الرابع على القائمة .

خفض أسهمه

وكان المهندس عمرو قد نجح اثناء الدعاية للكنيست الماضية بتخفيض اسهم مارزيل واظهار ضعفه وذلك في تقرير اعدته القناة الاسرائيلية الثانية عن مارزيل في الخليل ما ادى الى تشويش صورته في الاعلام الاسرائيلي والمصوتين ولم يجتز نسبة الحسم للوصول الى مقعد ضمن قائمة البيت اليهودي آنذاك.

وقال المهندس عيسى عمرو ان دعاية مارزل الانتخابية تركزت هذا العام في الاعتداء على الفلسطينيين وبدأ حملته الانتخابية الشهر الماضي بالتوجه الى البلدة القديمة بالخليل والاعتداء على المحلات التجارية بصحبة الصحفيين المصورين لاظهار نفسه كبطل وجاء الاستنئناف للقضية للرد على مارزل الذي حاول استخدام اعتداءاته كورقة لكسب اصوات المستوطنين.

واشار عمرو الى ان القانون الاسرائيلي لا يحاسب المستوطنين على اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين، مضيفاً بأن ما نسبته 99% من الشكاوى المقدمة للشرطة الاسرائيلية من المواطنين ضد المستوطنين يتم اسقاطها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com