عقدت امس الاثنين في الكلية الأكاديمية العربية بحيفا مناظرة انتخابية شارك فيها ممثلون عن كافة الأحزاب الناشطة والتي ستخوض الانتخابات الوشيكة في السابع عشر الجاري، وذلك لعرض بعض من خططتهم وأفكارهم أمام طلاب وطالبات الكلية للمرة الثانية، بعد المناظرة الناجحة التي اقامتها قبل قرابة الاسبوعين.

من بين المشاركين كان كل من عضو الكنيست عمير بيرتس عن حزب " همحنيه هتسيوني" المعسكر الصهيوني، د.يوسف جبارين عن القائمة المشتركة، د.أكرم حسون عن حزب "كولانو"، النائب عيساوي فريق عن حزب "ميرتس"، أبراهام أزولاي عن حزب شاس وغيرهم.

في البداية رحب رئيس الكلية المحامي زكي كمال بالضيوف وتحدث عن أهمية العملية الديمقراطية وتثقيف الطلاب كونهم عماد المستقبل.

ثم تحدث رئيس لجنة رؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي بدوره شدد على أهمية التصويت في الانتخابات.

بعد ذلك وجه المحامي زكي كمال اسئلة للمرشحين وكلُّ اجاب وفق السؤال الذي وجه إليه.

ومن بين الأسئلة التي برزت كان السؤال الذي وجه لعضو الكنيست عمير بيرتس حول تسمية القائمة بالمعسكر الصهيوني علمًا بأنها تضم عربًا ويساريين وقال بدوره مجيبًا : بهدف إسقاط نتنياهو والحصول على أصوات من اليمين نحن على استعداد لأن نطلق على القائمة "المعسكر الصهيوني" أو أي شيء آخر، وهذا لا يمثل نهجنا ولا فكرنا، فنحن مع التعايش والمحبة والأخوية بين اليهود والعرب في هذه البلاد ونحن نؤيد السلام العادل للطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com