تحت عنوان"الطريق الى النجاح"، عقد في قرية بئر المكسور مساء اليوم مؤتمر اقتصادي بتنظيم مركز "ريان" للتوجيه المهني في سوق العمل وجمعية الفنار.

وهدف المؤتمر إلى تعزيز ودعم اصحاب المحال التجارية الصغيرة، وتشجيع المرأة العربية البدوية للخروج الى سوق العمل، المشروع الذي يحظى بدعم مكتب رئيس الحكومة وجوينت اسرائيل.

وشارك في المؤتمر ايمن سيف- من مكتب رئيس الحكومة، محمد غدير- رئيس مجلس بئر المكسور، ورئيس المنتدى للسلطات البدوية – رئيس مجلس الكعبية – طباش زيدان كعبية، ورؤساء مجالس محلية في الوسط العربي البدوي، وعدد كبير من رجال الاعمال وأصحاب المحال التجارية، وعدد اخر من النساء اللواتي تم توجيهن الى اماكن عمل من خلال دورات في التوجيه المهني من بئر المكسور والقرى البدوية في المنطقة.

رئيس مجلس المكسور رحب بالضيوف واشار في كلمته الى ضرورة ضخ الميزانيات لدعم وتشجيع المجتمع البدوي لتعزيز اقتصادهم.

400 مليون شيكل، وهذا لا يكفي 

وتحدث ايضا في المؤتمر زيدان كعبية الذي اشار في كلمته الى ان الحكومة ضخت اكثر من 400 مليون شيكل في السنوات الخمس الاخيرة للمشاريع المختلفة في القرى البدوية ، لكن هذا لا يكفي، وهناك حاجة ماسة للاستمرار بدعم المجتمع البدوي في قضايا الاسكان وتوسيع مسطحات البناء في القرى البدوية.

وفي كلمته اشار ايمن سيف من مكتب رئيس الحكومة ان المجتمع البدوي هو جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي عامة، ومكتب رئيس الحكومة سيتابع جهوده في تعزيو ودعم اقتصاد هذه المجتمع اسوة بالجميع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com