افتتحت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام اليوم معرض الأيادي الوردية للمنتجات والصناعات النسوية وذلك في غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وبحضور سعادة السفير المغربي محمد الحمزاوي ورئيس الغرفة التجارية خليل رزق ومدير التربية والتعليم أيوب عليان وحشد من المهتمين ورجال الأعمل وناشطات نسويات إضافة إلى صاحبات الأيادي الوردية اللوتي عرضن أعمالهن ومشغولاتهن.

وعبرت د. ليلى غنام في كلمتها عن فخرها بالمرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة الميادين، مشيرة أن تراثنا هو هويتنا والحفاظ عليه جزء من الحفاظ على قضيتنا خصوصا في ظل محاولات سرقته من قبل الإحتلال، مضيفة ان المرأة الفلسطينية استطاعت بناء قدراتها بنفسها واثبات قدراتها بكافة المجالات وخصوصا بالحفاظ على الهوية والتراث.

بدوره، هنأ سفير المغرب لدى دولة فلسطين محمد الحزاوي، الذي تواجد خلال حفل الافتتاح، المرأة الفلسطينية بهذه المناسبة، وقال:'ستبقى المرأة الفلسطينية حامية الجبل حتى لا يهزه الريح ومدافعة عن الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف'.

واعتبر الحمزاوي أن المعرض يمثل 'تكريما للمرأة، ويعكس ابداعها ومحافظتها على الصناعات التقليدية، بما يساهم في تماسك النسيج الفلسطيني بالدرجة الأولى، ومن ثم تعزيز العمل التجاري الذي يعتبر عملا وطنيا'.

من جهته، أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة خليل رزق، أن المعرض يأتي تكريما للمرأة في يومها، و'دعما لها في الترويج لمنتجاتها النوعية التي لها ارتباط بالهوية والثقافة الوطنية، مشددا على ضرورة تمكين المرأة لأخذ دورها في كافة القطاعات خاصة العملية الاقتصادية التي تعتبر ركيزة أساسية في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وان تكون في الصدارة لمساهمتها الفاعلة في مراحل النضال الوطني الطويل وفي كافة المواقع'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com