بحضور سفير دولة الهند في فلسطين السيد ماهيش كومار، والسيد وليد عبد السلام عن وزارة الثقافة، أكمل مهرجان الياسمين بتنظيم من المعهد الوطني لموسيقى سادس أيام فعالياته، حيث أحيتها د. فارشا أغراوال على آلة السنطور الهندية، بمرافقة كلاً من فنان الطبلة الشهير لاليت ماهنت وأسيت غوسوامي على السيتار، وقدّموا فيها أمسية هندية تقليدية بامتياز، عرضوا من خلال نغماتهم وموسيقاهم تاريخا ينبض بالحضارة والأصالة.

د. فارشا هي المرأة الوحيدة في سفيانا غارانا من الهند التي تعزف على السانتور واشتهرت به علىمستوى عالمي، تعمل حالي مدرسة للموسيقى في كلية التميز الحكومية للبنات التابعة لجامعة فكرام في أوجين. عينتها جامعة فكرام مشرفة على درجة الدكتوراة في الموسيقى ويقوم العديد من الطلاب بإجراء الأبحاث تحت إشرافها. تلقت العديد من الجوائز في الهند ومنها "سيدة العام" في 2012.

أما عازف الطبلة الهندية بانديت لاليت ماهانت ولد في مدينة اوجاين وهي التي تشتهر بتراثها الثقافي والديني الغني. أول ما تعلم الموسيقى كان على يد والديه، في وقت لاحق تلقى تعليما متقدما من عازف الايقاع المشهور والعالمي بانديت كيشان مهراج.

نظم البنديت لاليت العديد من البرامج الموسيقية الوطنية الهندية المرموقة. ويدعى بشكل دائم لإعطاء المحاضرات في الجامعات لما له من ثقافة ومعرفة موسيقية عالية. تستضيف الدكتورة فارشا والبانديت لاليت في جولة عروضهم في فلسطين الموسيقي وعازف السيتار أسيت غوسماوي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com