عايدت محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام ومدير شرطة المحافظة العقيد عمر البزور وعدد من ضباط الشرطة العاملات برام الله والبيرة بمناسبة يوم المرأة، سيما اللواتي أبين إلا أن يتحدين ظروفهن ويجلسن بأنفسهم لساعات طويلة في الأسواق يبعن المحاصيل الزراعية وغيرها، ليؤمن قوت عائلاتهن.

وعايدت المحافظ غنام العاملات في راديو نساء اف ام لخصوصية الإذاعة بتمكين المرأة والإهتمام بشؤونها بكافة التفاصيل ، مشيرة أن دعم نشاطات النساء اعلاميا جزء من تمكينهن على كافة الأصعدة وتسليط الضوء على انجازاتهم ، حيث قامت المحافظ بمعايدة ناشطات نسويات كن ضيوف على اذاعة نساء وأسيرات محررات ومن بينهم الطفلة ملاك الخطيب وأسرتها، فيما قدمت الإذاعة درعا تكريميا للمحافظ غنام تقديرا لدورها وبصماتها المتميزة.

وأثنت غنام على المرأة الفلسطينية التي أثبتت أنها مفتاح النجاح على كافة الأصعدة، حيث تعمل بإرادتها الوطنية وعقلها النيّر وعاطفتها الجيّاشة لبناء جيل مخلص لوطنه وقضيته.

وأشارت إلى دور المرأة كطبيبة وممرضة ومعلمة ومناضلة، لافتة إلى أن خيرة أبناء شعبنا هم الشهداء والأسرى وأن المرأة قدمت على درب التحرير و الكفاح رموزا نسائية لن تمحى من القلوب والذاكرة بما قدمنه من ملاحم نضالية عمدنها بالدماء الزكية والجهد والعمل المضني، مؤكدة أن المرأة أثبتت قدرتها وتميزها أيضا بقيادة الأمن والشرطة وعدد من المواقع الغير تقليدية فلم تعد هذه المجالات حكرا على الرجل.

وأبرقت غنام بتحيات الاعتزاز للأسيرات الماجدات في باستيلات الاحتلال، مؤكدة أنهن يخضن ملاحم أسطورية بالإرادة والعزيمة والصبر، وخصت الأسيرة لينا الجربوني عميدة الأسيرات، حيث أكدت بأنها بصمودها وعنفوانها مثلت المرأة الفلسطينية خير تمثيل وقزمت الاحتلال الإسرائيلي وحكومته أمام روح الفداء والتضحية التي تمتلكها هي وكل فلسطينية ثائرة.

كما أكدت غنام أن المرأة الفلسطينية التي تتمتع بدعم وثقة قيادتنا التاريخية ليس يوم في سنة بل هي العام بكافة شهورة وأسابيعه وأيامه، مشيرة إلى أهمية تمكين النساء بكافة ميادين العطاء ليواصلن شراكتهن للرجل ببناء مؤسساء الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com