أصيبت عشرات النسوة الفلسطينيات، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي المتواجدة على حاجز قلنديا شمال القدس، لمسيرة نسوية سلمية دعا إليها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة العالمي، وتنديدا بانتهاكات الاحتلال ضد المرأة الفلسطينية.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز وقنابل الصوت تجاه المسيرة لحظة وصولها لحاجز قلنديا العسكري، مما أدى لإصابة العشرات من المواطنات بحالات اختناق واغماء، وجرى معالجتهن ميدانيا.

كما وقعت مواجهات محدودة بين عدد من الشبان وقوات الاحتلال، قام خلالها الشبان برمي الحجارة والزجاجات الفارغة على الحاجز العسكري، وردت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان لتفريقهم.

وسبق المسيرة التي دعا إليها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ووزارة شؤون المرأة، ومؤسسات ومراكز وجمعيات نسوية، احتفالا في مركز شباب مخيم قلنديا، حضره أعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ونواب من المجلس التشريعي، وقادة الحركة النسوية، ومئات النساء الفلسطينيات من مختلف المحافظات.

وحدة وبرنامج كفاحي 

ودعت، رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، انتصار الوزير، الى ضرورة التوحد على برنامج وطني وكفاحي، واستمرار الفعل المقاوم الى الجانب الفعل السياسي، لنيل حقوق الشعب الفلسطيني، واتمام المصالحة الفلسطينية في أسرع وقت، وتفعيل دور منظمة التحرير وحكومة التوافق الوطني، والبدء بإعمار غزة، من أجل تخفيف معاناة المرأة الفلسطينية، وبالأخص المرأة الغزية، التي شهدت ثلاثة حروب في السنوات الأخيرة.
وطالبت الوزير، المؤسسات الدولية ونساء العالم الوقوف إلى جانب القضية والمرأة الفلسطينية، والضغط على حكومات شعوبهن من أجل انصاف الشعب الفلسطيني والمرأة الفلسطينية، التي تعاني ويلات الاحتلال والحصار، وتتعرض للقتل والاعتقال والألم.

كما ألقت الطفلة اية حوشية قصيدة الى والدها، المعتقل في سجون الاحتلال، الذي فرض عليه حكما بالسجن لـ16 عاما، بسبب نشاطه المقاوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com