منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم وفدا من المكتب الحركي للصحفيين التابع لحركة فتح من دخول الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل المحتلة بحجة رفضهم الأوامر العسكرية التي طالبتهم بخلع الكوفية الفلسطينية التي كانوا يلبسونها على أكتافهم خلال وصولهم الحرم في إطار زيارتهم للبلدة القديمة بمدينة الخليل.

كما رفع الصحفيون شعارات أخرى كتب عليها أنهم سيواصلون الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحقها وحق شعبنا الفلسطيني.


نقابة الصحفيين تستنكر منع الاحتلال للصحفيين من دخول الحرم الإبراهيمي

في سياق متصل، استنكرت نقابة الصحفيين منع جنود الاحتلال وفدا من 60 عضوا من المكتب الحركي المركزي للصحفيين ومكاتب حركية على مستوى المحافظات وجميعهم أعضاء في النقابة من الدخول إلى الحرم الإبراهيمي الشريف لأداء الصلاة وطلب الجنود من أعضاء الوفد خلع الكوفيات الفلسطينية التي كانوا يتشحون بها كشرط لدخولهم إلا أن أعضاء الوفد رفضوا ذلك واعتصموا أمام المسجد ورفعوا شعارات تندد بالاحتلال ومنعه لحرية العبادة .

وكان الوفد يقوم بزيارة لعدد من المؤسسات الإعلامية في مدينة الخليل وتوجه إلى البلدة القديمة من المدينة للإطلاع على واقعها في ظل محاولات التهويد التي تتعرض لها.

وتوجهت نقابة الصحفيين إلى الاتحادين الدولي والأوروبي للصحفيين مطالبة إياهما بالتدخل والضغط على حكومة الاحتلال لرفع القيود المفروضة على حركة الصحفيين الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة وحتى داخل المدينة الواحدة

وطالبت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين ، والنقابات الأوروبية بضرورة التحرك السريع لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، على أن لا يأخذ التحرك شكل البيانات المعبّرة عن الأسف أو الاستنكار، داعياً إلى ضرورة تحريك قضايا أمام المحاكم الأوروبية ضد صانعي القرار الإسرائيليين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com