عبرت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عن غضبها الشديد على مواقع التواصل الإجتماعي نتيجة لما حدث في مباراة ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا خلال لقاء فريقهم بنادي برشلونة الإسباني في ملعب الإتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وكان حكم المباراة قد قام بطرد الظهير الأيسر للسيتزين كليشي بعد الخطأ الذي ارتكبه اللاعب على المدافع البرازيلي داني ألفيش مما جعل الحكم يشهر في وجه البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء ليكمل مان سيتي المباراة بعشرة لاعبين فقط.
وقد تحدثت بعض الصحف الإنجليزية عن ظاهرة البطاقات الحمراء التي يتلقاها اللاعبين أمام برشلونة واتضح أن النادي الكتالوني يحتل المركز الأول في ذلك خلال مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد النادي الكتالوني الأعلى الذي تلقى خصومه بطاقات حمراء في تاريخ البطولة برصيد 29 حالة طرد والتي تضم الحالة الأخيرة في مباراة اول أمس، ويأتي في المركز الثاني ناديا آرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني برصيد 18 حالة طرد.

ثم باريس سان جيرمان برصيد 16 حالة طرد، ومانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 14 وأخيراً ريال مدريد متساوي مع غالطاسراي التركي وبورتو البرتغالي برصيد 13 حالة طرد.
وقد يكون السبب في ذلك واضحاً خاصة في السنوات الأخيرة التي شاركت بها تلك الأندية في البطولة وهو أن النادي الكتالوني دائماً ما يكون مستحوذاً على الكرة ودائماً ما يعتمد على ذلك في طريقة لعبه مما يعرض لاعبيه لكثير من التدخلات القوية، ولذات السبب أيضاً يأتي في المركز الثاني كل من النادي البافاري والجانرز حيث يتبعان نفس الأسلوب في اللعب.

وفي إحصائية أخرى أيضاً تبين أن خصوم النادي الكتالوني تحصلوا على 477 بطاقة ملونة بينهم 29 حالة طرد أمامه بينما تحصل لاعبي الفريق على 319 بطاقة بهم 7 حالات طرد فقط، وقد تحصل النادي الإسباني على 36 ركلة جزاء بينما احتسب عليه 16 ركلة.
يذكر أن كثير من جماهير النادي الإنجليزي قدموا العديد من الاتهامات للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" بسبب ذلك الطرد الذي تحصل عليه لاعبهم بينما غفل الحكم عن طرد لاعب البلوغرانا خافير ماسكيرانو الذي تدخل قوياً على أغويرو في بداية اللقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com