برغر غريب لن تجده في أي متاجر مأكولات معروفة، على شكل سرطان بحر وكعكة ميلاد وسمكة في قاع البحر.

بالتأكيد لن تجد مثل هذا الهامبرغر الغريب في منطقتك، فهي إبداعات مجنونة للفنانين "توماس ويل" و"كوينتين ويسبوش" اللذين شعرا بالملل من السندويشات العادية وقت الغداء فقررا صنع ما يحبونه بأيديهم.

وسرعان ما أقام الثنائي طقوساً لتجارب أسبوعية لاختبار طرق جديدة لصناعة البرغر خلال فترة استراحة غدائهم القصيرة جدا لصنع تحفة فنية صالحة للأكل ووضع أي شيء يتمتع بجمال الشكل وحلاوة الطعم بين شريحتي خبز.

ومن إبداعاتهم الرائعة والتي تتميز عن كل شيء هو تغطية البرغر بورقة من الذهب محشوة بمحار خام كما أن هناك برغر من الأرز والسوشي وغيرها على الموقع الإلكتروني الخاص بهم Fat & Furious Burger.

ولقد أصدر كل من "توماس" و"كوينتين"، اللذين أسسا استوديو لتصميم الغرافيك، كتابا للطبخ ظهر أواخر العام الماضي ويحتوي على 60 وصفة طعام، وفقا للـ"ديلي ميل".

ويقولان في موقعهما على الإنترنت أن الملل من الطعام العادي والعشوائي هو الذي جعلهما يصنعان طعامهما الخاص وذلك وفقا لمجموعة محددة من الطقوس أولها الارتجال ثم تجريب طرق جديدة لصناعة البرغر أثناء استراحة الغداء القصيرة جدا، ويضيفان أنهما يحتاجان ساعة ونصف ليجدا الفكرة ويحضران لوازمها من السوبر ماركت ثم طبخها وتناول الطعام.

ويقول الثنائي إنهما لم يتوقعا أبدا أن يعرف الناس على مستوى واسع ما يفعلانه فلقد بدءا منذ عام 2012 في إنشاء مدونة خاصة بهم ونشر صورهم العجيبة عليها ليشاهدها الأصدقاء، موضحين أن "مشروعهم بدأ من تلاقي شهيتين قويتين".

ويتخذان من باريس مقرا لهما ويكلف الساندوتش الواحد من 5-50 يورو وفقا لمكوناته التي عادة ما تكون مستوحاة من الحياة اليومية كما يمكنهم الحصول أحيانا على أفكار من عناوين الصحف ويعملان مع طهاة محترفين لتنفيذ إبداعاتهم أحيانا حتى في المطاعم التي لا يوجد برغر في قائمة طعامها.

وقد بدأ المشروع الحقيقي في الاستوديو الخاص بهم مع مطبخ ومعدات تصوير محترفة للدعايا لعملهم، ومن الطبيعي أنه مع كل تلك المكونات الغريبة فالنتيجة ستكون إما رائعة جدا أو فاشلة جدا.

ومن أنواع البرغر المفضلة لهم "دكتور جيكل ومستر برغر" وتم تنفيذه بالتعاون مع مطعم "لو كالامار" في جينيف، وهما متحمسان للاشتراك في مسابقات البرغر العالمية وإصدار المزيد من الكتب التي تتضمن وصفاتهم.

وعن البرغر الأكثر شعبية فهو برغر السوشي والذي استعانوا في تنفيذه بطهاة محترفين في الولايات المتحدة الأمريكية ولقد وصل عدد المعجبين بصفحتهم على "فيسبوك" و"إنستغرام" للآلاف حتى الآن ولا يزال العدد في ازدياد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com