اضرم مستوطنون فجر اليوم الاربعاء النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية عليه .

وافاد رئيس المجلس القروي للجبعة نعمان حمدان لــ"بكرا"، ان مستوطنين قاموا قرابة الرابعة فجرا باشعال النيران في مسجد "الهدى " حيث اتت اكلها على جزء منه قبل تتداك مجموعة من العمال عندما كانوا يهمون بالتوجه لمكان عملهم اضافة الى تدخل مواطنين ، حيث تم اخماد الحريق، ما الحق اضرارا بجزء من الاثاث وبواجهاته الداخلية .

واشار حمدان ان المستوطنين قاموا ايضا بخط شعارات عنصرية على جدران المسجد ، لافتا ان القرية تعرضت في الاونه الاخيرة الى مضايقات جمة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.

وآخرون يطلقون الرصاص الحي على منازل المواطنين غرب بيت لحم .
في سياق متصل، اطلق مستوطنون ، بعد منتصف فجر اليوم الاربعاء ، الرصاص الحي على منازل المواطنين في قرية نحالين غرب بيت لحم.
وافاد مصدر محلية،ان مجموعة من مستوطني "بيتار عيليت" الجاثمة عنوة على اراضي المواطنين غربا ،سلكوا طريقا التفافيا للمستوطنة تم شقه لعمل شبكة كهرباء ، عبر دراجات نارية ، وقاموا بفتح نيران اسلحتهم صوب منازل المواطنين في حيي "المدارس" والعين " دون ان يصاب احدا من المواطنين .
وقال شاهد عيان ، ان هذا العمل الجبان خلق حالة من الهلع والخوف بين صفوف المواطنين، مؤكدا ان اعتداءات المستوطنين تفاقمت في الفترة الاخيرة بحق الاهالي وممتلكاتهم تمثلت بتجريف الارض ، وضخ المياه العادمة على الاراضي الزراعية ، ورشق سيارات المواطنين بالحجارة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com