بالرغم من ان الأموال صاحبة الكلمة العليا في عالم كرة القدم حالياً كونها العامل الاساسي في تغير فريق رأس على عقب الا انها تعجز عن شراء حب وإنتماء الجماهير لأنديتها ومساندته في الأزمات قبل الإنجازات حيث انهم اصبحوا رقم واحد في الساحرة المستديرة.

ولذلك رأينا في الأعوام الأخيرة أندية تراجع مستواها وغابت عن منصات التتويج وأندية أعلنت إفلاسها، ومع ذلك مازالت تحتفظ بقاعدتها الجماهيرية

وفي هذا التقرير نسرد لكم الجماهير الأكثر وفاءً في عالم كرة القدم حالياً:

1- جماهير بروسيا دورتموند:

تلك الجماهير العاشقة لناديها تعيش حالة لا يحسد عليها في الوقت الراهن فبالرغم من ان فريق بروسيا دورتموند يصارع على الهبوط بعد ان تزيل جدول الترتيب في البوندسليغا الا انهم لا يتركوا مكاناً فارغاً في اي مباراة بعد ان اصبحوا مصدر قوة كبيرة لدورتموند.

2- جماهير ليفربول:

"لن تسير أبداً وحدك ياليفربول" تلك المقولة الشهيرة التي ابدعتها جماهير الريدز لتدعيم الفريق وبث الروح بين اللاعبيين بعد إبتعادهم عن منصات التتويج عبر بوابة البرميير ليغ لأكثر من 20 عاماً حيث مازالوا يساندون الفريق حتى الأن ومعتقدين ان الليفر زعيم إنجلترا الحقيقي على مر العصور والزمن على الرغم من غياب شمس البطولات عن الأنفيلد روود.

3-جماهير إنجلترا:

مشجعي الأسود الثلاثة على الصعيد الدولي يعيشون حالة لا بأس بها على الإطلاق فمنذ تتويج إنجلترا بكأس العالم 1966 لم يذقوا طعم البطولات بعد ذلك بل بالعكس يرون اسوأ مراحل للفريق وعروض هزيلة من قبل اللاعبيين الذين يقدمون مستويات رائعة مع أنديتهم لكن الأمور تختلف كثيراً مع المنتخب الإنجليزي وخير دليل خروجهم من الأدوار الأولى من منافسات مونديال كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

4- جماهير يوفنتوس:

خير مثال للوفاء تتمثل في جماهير السيدة العجوز العاشقة للأبيض والأسود وابرز ما يدل على هذا وفائها عندما هبط اليوفينتوس للدرجة الثانية.

5- جماهير بوكا جونيورز:

ظهور جماهير بوكا جونيورز بشكل رائع أثنا تشجيع فريقها في المباريات أدهش متابعي كرة القدم العالمية بقيامها برسم لوحة رائعة للفريق محملة بالأضواء والألعاب النارية بغية تحفيز اللاعبين لتسجيل الفوز وسط هتافات جماعية بصوت موحد يثير الدهشة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com