فضح مراقب الدولة الإسرائيلي، القاضي المتقاعد "يوسف شابيرا"، أول أمس الخميس، تصرفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزوجته وطريقة إنفاقهم والارتفاع الحاد الذي سجلته مصاريفهم على حساب الخزينة العامة.

وأصدر المراقب تقريرًا أثبت ارتفاع بعشرات المرات أو مئات الأضعاف في مصاريف "نتنياهو" وزوجته، وجاء فيه: "لم تتفق تصرفات الزوجين نتنياهو ومعايير الاتزان والاعتدال والتوفير، ما أثار شبهات ومخاوف من إمكانية وقوع أعمال تمس بالطهارة والنزاهة لدرجة العمل الجنائي".

وكشف "شابيرا" التبذير الواسع الذي مارسه نتنياهو وزوجته بشكل استعراضي، حيث ارتفعت تكلفة الطعام والاستضافة الرسمية من 211 ألف شيكل عام 2009 إلى 490 ألف شيكل عام 2011، وواصل هذا البند حمله صفة المرتفع والمتضخم حتى بعد ادعاء نتنياهو تخفيضه حيث بقيت تكلفة الطعام والاستضافة في حدود 226 ألف شيكل العام الماضي وذلك رغم الانتقادات الجماهيرية والعامة التي تلقاها نتنياهو.

وأثار التقرير شبهات حول وجود قضايا وفضائح أخرى إضافة لتلك التي باتت معروفة، حيث لاحظ التقرير "تسوية" ديون شخصية مترتبة على نتنياهو لأحد المقاولين وهو مقاول كهرباء عضو في مؤتمر حزب الليكود، حيث دفع هذا المقاول من جيبه الخاص مقابل بعض المصاريف الشخصية لنتنياهو غالبيتها على شكل تغطية بعض بنود الصرف الخاصة بزوجته "سارة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com