أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلف جراء حرائق اندلعت في عدد من المحافظات الفلسطينية، فيما سجل نفوق عدد من الطيور والحيوانات جراء الأمطار الغزيرة والثلوج التي هطلت على مختلف أرجاء الضفة الغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، لمراسل بكرا، ان الشرطة تعاملت حتى مع 212 حالة في عموم الضفة الغربية .

واشار ارزيقات الى ان الحالات معظمها تركزت في محافظتي رام الله والخليل وشملت 24حالة نقل مرضى، و16 نقل موظفين، 68 مركبات عالقة، ، 5 حالات تامين ادوية ، حالتان تامين طعام ، حالة ازالة عوائق، ، بيت واحد غرق بالمياه ، 96 تامين مواطنين من والى بيوتهم ، 5 حوادث سير خلفت 4 اصابات طفيفة .

واضاف " ان الطرق الخارجية مغلقة تماما امام حركة المركبات والمواطنين في حين ان معظم الشوارع الداخلية سالكه بصعوبة ، حيث تقوم الطواقم الخاصة بفتحها ، مهيبا المواطنين بعدم الخروج من منازلهم وعدم تحريك المركبات خوفا من ان تغلق وتعيق عملية تنظيف الشوارع وفتحها .ودعا المواطنين في اي حال طارئ الاتصال على الرقم المجاني 100.

إصابة فلسطيني ونجليه بحروق نتيجة مدفأة غاز في بلدة بيت عوا
في سياق متصل، أصيب اليوم الجمعة، مواطنا ونجليه بحروق جراء نتيجة مدفأة غاز في منزل ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

وقال رئيس بلدية الياسرية عاطف العواودة إن المواطن محمد عبد العزيز العماري 22 عاما، أصيب بحروق في الوجه واليدين وصفت بالمتوسطة جراء انفجار مدفأة الغاز في منزله، كما أصيب نجليه أحمد 6 اعوام وميرا عامين بحروق وصفت بالطفيفة، وتم نقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة الخليل لتلقي العلاج اللازم.

وأهاب العواودة بكافة المواطنين بتوخي إجراءات السلامة والحذر واتباع الارشادات الصادرة عن غرفة الطوارئ.

نفوق 8000 طير غرقا في برقين جنوب غرب جنين

في سياق متصل، سجل نفق اليوم الجمعة، 8000 طير من صغار الدجاج في مزرعة 'بركس' لتربية طيور الدجاج في بلدة برقين جنوب غرب جنين جراء غرقها في المياه نتيجة للأجواء العاصفة والماطرة والباردة بعد دخول المنخفض الجوي العميق .

وذكر مدير عام الدفاع المدني في جنين عبداللطيف أبو عمشه، أن الطواقم هرعت إلى المزرعة وهي تعود للمواطن قصي سليمان محامده بعد انغمارها في المياه نتيجة للأجواء الماطرة، وعملت على شفط المياه من البركس والتي تسببت في نفوق 8000 طير من صغار الدجاج كما تسبب بأضرار داخل المزرعة.

وأهاب مدير الدفاع المدني بأصحاب المزارع تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة العامة في حظائرهم ومزارعهم لما لها من أهمية كبرى في التخفيف من حدة الغرق والحرائق حال حصولها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com