احتفلت اليوم المدرسة الشاملة متعددة المجالات كسرى سميع بمرحلتيها الإعدادية والثانوية بيوم اللغات الثلاث .

بدا الاحتفال بكلمة مدير المدرسة المربي نزير رباح والتي القاها أمام الطلاب مؤكدا أهمية هذا اليوم لتعزيز مكانة اللغات الثلاث وإظهار جوانب مختلفة منها وتابع ان مدرستنا تولي اللغات أهمية كبرى لذا فهي تدرس في المدرسة بمستوى خمس وحدات تعليمية ونسبة النجاح فيها تعتبر من اعلى النسب في البلاد ويشهد على ذلك شهادات الامتياز والتقدير التي نحصل عليها من الوزارة سنويا . وبهذا اليوم تمنى للجميع الاستفادة والاستمتاع بكافة الفعاليات المقامة .

وقد شارك في هذا اليوم كل من الكاتب والأديب محمد نفاع والذي القى أمام الطلاب محاضرة عن الأدب الشعبي القديم وما يشتمل عليه من شعر وأغان قصص ومصطلحات لم يعد الجيل الجديد يعرفها او يسمع بها ،واكد في محاضرته على أهمية الحفاظ على اللغة من الضياع وسط ابتعاد الجيل الجديد عنها وإدخال كلمات دخيلة من لغات أخرى في احاديثهم وكتاباتهم . أما الدكتور منير توما فقد أتحف الطلاب بمحاضرتين الأولى باللغة الإنجليزية عن الأدب الأمريكي لاقت استحسان الطلاب والثانية باللغة العربية عن الشعر العربي الحديث أثارت اهتمام الطلاب مما انعكس بالكم الهائل من الأسئلة التي وجهت اليه

وباللغة العبرية تمتع الطلاب بمشاهدة عرض مسرحي عن محيي اللغة العبرية اليعيزر بن يهودا من تقديم فرقة مسرحية مختصة قامت بتقديم عرضين أمام الطلاب.

وقد تخلل هذا اليوم إقامة مسابقات أدبية ولغوية من إنتاج الطلاب ومسرحيات شعرية وإلقاء قصائد.

هذا وقد تم التحضير ليوم اللغات من قبل المركز التربوي ونائب المدير الأستاذ سلمان فلاح ومعلمي ومركزي اللغات الثلاث ومشاركة الطلاب . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com