قررت أدارة شبكة " ميغا " للمجمعات التجارية، إغلاق خمسة فروع لها في خمس بلدات، فيما نفت إشاعات عن إغلاق عشرة فروع.
وتبت الشبكة في مصير (65) عاملاً وموظفًا في الفروع التي تقرر إغلاقها في مستوطنة " بيتار عيليت" ويفنه ونتيفوت وكريات يام وأور عكيفا، وصرّح مسؤول في " ميغا" بأن البحث جار عن أماكن عمل بديلة للعمال الذين ستغلق الفروع التي يعملون فيها.

وأضاف المسؤول أن إغلاق الفروع الخمسة هو جزء مما سماها " خطة استراتيجية تم الإعلان عنها قبل عام ونصف، وتتضمن تقليص حجم المجمعات التجارية وملاءمة المصروفات مع ظروف ومعطيات السوق"- كما قال.
وقال مسؤول آخر أن الهدف من الخطة الأصلية هو العودة إلى وتيرة ثابتة من النمو والزيادة في المبيعات، وفي الأرباح " لكن الأم لم يتيّسر، ونشأتْ مصاعب كبيرة، تمثلت في تراجع المبيعات والأرباح في السنة الأخيرة"- كما قال.

سابقًا أغلقت سبعة فروع

ويذكر أنه سبق للشبكة أن أغلقت سبعة فروع خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي (2014)، وبلغتْ المساحة الإجمالية لتلك الفروع (19) ألفًا و (500) متر مربع، كما قلصت حركة البيع في نفس الفترة بتسعة آلاف و (900) متر مربع، بالإضافة إلى بيع الشبكة ثمانية فروع خاسرة لرجال الأعمال " عميكام بن تسفي" مقابل مبلغ لم يُعلن عنه، وكان الغرض من الصفقة " تقليص خسائر الشبكة"- كما أعلن في حينه.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com