شارك عشرات الصحفيين في اعتصام تضامني مع الصحفي علاء الطيطي المعتقل في سجون الاحتلال، رفضا لاعتقاله، وتنديدا بتوجيه لائحة اتهام بحقّه على خلفية عمله الصحفي ومحاكمته اليوم الأربعاء، وذلك أمام سجن عوفر الإسرائيلي حيث يحاكم الصحفي الطيطي اليوم.

وحمل المشاركون الشعارات المستنكرة لاعتقال الطيطي، والأخرى المطالبة بالإفراج عنه من سجون الاحتلال، معتبرين اعتقاله يتناقض مع كافة المواثيق الدولية الخاصة بالصحفيين.

وأكد نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار في كلمة له أمام الاعتصام أن محاكمة الزميل علاء الطيطي تأتي ضمن سلسلة من الحلقات لمحاكمة الفلسطينيين، مشيرا إلى أنّ الأمر استهداف مباشر للعمل الاعلامي والصحفي وقتل الحقيقة بالصوت والصورة وانتهاكا فاضحا وواضحا لقيم العالم الحر.

وطالب العالم الحر بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال وما تمثله للتوقف عن إجراءاتها العنصرية في القدس وضد المقدسات والمقدسيين ووقف الاستيطان ورفع الحصار والعدوان وتحميل إسرائيل مسؤولية انهيار المفاوضات والافراج الفوري عن الأسرى والجثامين المحتجزة.
وأوضح بأن الحريات الاعلامية لتصل أحيانا لمستوى جرائم الحرب لسلسة من الانتهاكات الاحتلالية الخطيرة بحقّ الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بشكل غير مسبوق، وبشكل ممنهج ضمن سياسة الارهاب الرسمية التي تتجاوز كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com