تزايدت المُؤشرات الجوية الورادة من مركز رصد حالة الطقس حول تعرض البلاد ابتداءً من يوم الخميس، لعاصفة ثلجية غير مُعتادة وقوية، وذلك إثر إندفاع "مباشر" لكتُلة هوائية شديدة البرودة وقطبية قادمة من سيبيريا عبر البحر الأسود وتُركيا.

ووفقاً لآخر القراءات والتحاليل الجوية يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج مع ساعات عصر ومساء الخميس الموافق 19-2-2015 وذلك بدءاً من المناطق الشمالية  ثم تمتد نحو المناطق الوسطى والنقب ايضاً.

وسيُصبح تساقط الثلوج كثيفاً ورعدياً بُعيد مُنتصف ليلة الخميس/الجمعة  ومن المتوقع ان تتساقط الثلوج في الناصرة وجبال الكرمل وفي مركز البلاد وحتى النقب.

 ويستمر تساقط الثلوج وبكثافة على فترات فوق أغلب المناطق نهار الجمعة، وأصبح من حُكم المُرجح تشكل وعبور جبهة قطبية جديدة ليلة الجمعة/السبت، مما يعمل على استمرار تساقط الثلوج بكثافة فوق أغلب المناطق، في حين يُتوقع أن تكون ذروة تأثير هذه الجبهة القطبية على المناطق الجنوبية (وهذا لا يعني أن لا يستمر تساقط الثلوج فوق بقية المناطق)، حيث يُتوقع أن تُطمر جبال النقب بكميات كبيرة جداً من الثلوج.

مؤسسة نجمة داوود الحمراء على اهبة الاستعداد

واعلنت مؤسسة نجمة داوود الحمراء عن انهاء كافة الاستعدادات لاستقبال العاصفة التي اطلق عليها في اسرائيل" ام العواصف" لشدتها، وقالت انها مستعدة لتقديم العلاج الطبي في حالات الطقس الصعبة ايضاً، وان اليات عسكرية ستكون في محطات الاسعاف وستضم مسعفين ومضمدين تابعين لنجمة داوود الحمراء من اجل المساعدة في اخلاء المصابين من الاماكن التي يصعب الوصول اليها بسبب تراكم الثلوج المتوقعة في مناطق مختلفة في البلاد.

واضافت تقول ان عشرات سيارات الاسعاف ستكون معززة بمحركات رباعية الدفع وكذلك تم تركيب سلاسل على اطارات المركبات للتغلب على الثلوج.

وكذلك تم توزيع ارشادات للسياقة الحذرة وقت الثلوج والامطار والفيضانات.

وستعمل المؤسسة بالتعاون التام مع السلطات المحلية وجهاز الشرطة والامن والاطفاء وغيرها، كما وصلنا من نجمة داوود الحمراء.

الشرطة تستعد

واصدرت الشرطة الاسرائيلية بيانا قبل ظهر اليوم الاربعاء قالت فيه ان عناصرها ستنهي استعداداتها للعاصفة حتى صباح الغد..

وقالت انها تتوقع اغلاق عدد من المفارق والمحاور بسبب الفيضانات وتساقط الاشجار والتسبب بأضرار للبنية التحتية في مناطق مختلفة.

اغلاق الشوارع المؤدية للقدس:

وقالت الشرطة انها تستعد لاحتمال اغلاق الشارعين المؤديين الى القدس(1 طريق تل ابيب و443 طريق مستوطنة" موديعين") اضافة الى عدد من الشوارع في شمال البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com