أدان مفتي القدس و الديار الفلسطينية الشيخ عكرمة صبري حادثة مقتل الأقباط المصريين على أيدي تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" , موضحا بذلك ان هذه الجريمة تضاف الى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها داعش بحق اناس أبرياء .

و قال عكرمة في مقابلة اجراها مراسل موقع بكرا " نحن ضد سفك دماء و قتل الابرياء سواء كان ذلك في ليبيا او سوريا او مصر او العراق او اليمن او غيرها من الدول العربية و الاسلامية ".

و اضاف عكرمة " يجب على العقلاء ان يوقفوا سفك الدماء في جميع الأقطار العربية و الاسلامية لما في ذلك مخالف للشريعة الاسلامية" .

وأكد صبري أن ما يقوم به تنظيم داعش يشوه صورة الإسلام والمسلمين وهو أسلوب مستنكر ومرفوض جملة وتفصيلا.

المطران عطا الله حنا: لن نتخلى عن خطابنا السلميّ

و في سياق متصل عبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عن تعاطفه وتضامنه مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية مستنكر ومنددا هذه الجريمة النكراء .

واشار عطالله في بيان صحفي بأن أولئك الذين كانوا يعملون في ليبيا وأعدموا بدم بارد هم ذاتهم الذين يذبحون ويقتلون ويدمرون دون اي وازع انساني او روحي .

و اضاف " أمام هذا الاجرام المنظم الذي يستهدف اقطارنا العربية ويستهدف كافة ابناء امتنا بكافة طوائفها واطيافها نقول بأننا لن نتخلى عن خطابنا السلمي ولن نتخلى عن سعينا من أجل ترسيخ أواصر المحبة والاخوة والتلاقي بين ابناء الامة العربية الواحدة مسيحيين ومسلمين " .

وأكد عطالله ان هذه المنظمات الارهابية ومنها داعش تهدف الى تدمير قيم التعايش والتآخي في منطقتنا و تدمير كل ما هو جميل وحضاري في هذه المنطقة .

و تابع " نحن بحاجة في هذه الاوقات العصيبة الى أن نتصدى معا وسويا مسيحيين ومسلمين لهذا التطرف ولهذا العنف ولهذا الارهاب المنظم الذي يستهدفنا جميعا ولا يستثني احدا على الاطلاق ويهدف الى حرف البوصلة لكي لا تكون باتجاه فلسطين ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com