واصلت اليوم جمعية حماية المستهلك (مبادرتها اني اخترتك يا وطني) في محافظة رام الله والبيرة حملتها التوعوية في مدارس المحافظة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتشجيع الفلسطينية وحقوق المستهلك وآليات حماية حقوق المستهلك، حيث نظمت اليوم جولة توعوية في مدرسة الفرندز للصبيان في البيرة ورافقها معرض تذوق للمنتجات الفلسطينية.

وشارك في المعرض من الشركات شركة الجبريني، شركة ريما، شركة سنيورة، شركة سنقرط. وقدم المهرج من شركة الجبريني مجموعة من حركات الخفة امام الطلبة وجميعها باتجاه تشجيع المنتجات الفلسطينية.

وقام المتطوعين بتقديم شرح مفصل في صفوف المدرسة من الصف السابع حتى الحادي عشر بكافة شعبه، وتركز النقاش حول حجم مشتريات السوق الفلسطيني من السوق الإسرائيلي ومدى الفائدة الاقتصادية والمالية على تحزيل هذه المبالغ لصالح الاقتصاد الفلسطيني، وأهمية تركيز القطاعات الاقتصادية على دعم المنتجات الفلسطينية من خلال قيام المطورين العقارين والمقاولين والمكاتب الهندسية الاستشارية باعتماد الصناعات الانشائية الفلسطينية والمعدنية والكيماوية والدهانات، وأهمية الاستمرار بتطبيق قرار منح الافضلية للمنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس في العطاءات والمشتريات الحكومية.

واثار الطلبة نقاشا حول الموضوع محوره لماذا لا تقوم الحكومة الفلسطينية باعلان موقف واضح بالمقاطعة وتشجيع المنتجات الفلسطينية، واثاروا نقاشا حول جودة المنتجات الفلسطينية ومدى جاهزية الصناعات الفلسطينية لاستمرار بالتركيز على الجودة، ضرورة اهتمام المنتجات الفلسطينية بالخطط التسويقية وتوسيع قاعدة التسويق في مختلف المحافظات، واقترحوا مقاطعة المتاجر التي لا تشجع المنتجات الفلسطينية، ودورهم من خلال مجلس الطلبة في الفرندز في المشاركة في حملات التوعية ونشاطات الضغط والتأثير لتشجيع المنتجات الفلسطينية.

وشكر الاستاذ محمود عمرة مدير مدرسة الفرندز للصبيان في البيرة جمعية المستهلك ومبادرتها اني اخترتك يا وطني وهذا الزخم التطوعي الرائع وحملة التذوق التي تمت في المدرسة لتعريف الطلبة بالمنتجات الفلسطينية، وأكد أن المدرسة ترحب دائما بمثل هذه النشاطات التوعوية، مشيرا أن مجلس الطلبة يقوم بالمشاركة في مثل هذه النشاطات ويهتم بها ايضا.

واشارت المتطوعة في مبادرة جمعية حماية المستهلك اريج عنبتاوي الى أهمية الحملة التوعوية في مدرسة الفرندز اليوم وهذا التفاعل الطلابي الرائع ودرجة الوعي والنقاش المثمر، مضيفة اننا كمتطوعين بتنا نطور اساليب تعاطينا مع حملات التوعية بناء على التجربة مع الطلبة.

وقال معتصم الاشهب امين صندوق جمعية حماية المستهلك أن هذه الحملات كجزء من مبادرة الجمعية تحقق التوازن بين حماية المنتجات الفلسطينية وحقوق المستهلك بحيث يكون هناك توازن بين الامرين لتحقيق رؤية الطلبة في النقاش الذي اثاروه خلال الحملة.

وقالت ربا مسروجي المتطوعة في مبادرة الجمعية أننا كل تجربة نكتسب خبرات جديدة خصوصا أن الطلبة مخزن معلومات ابداعية، حيث قمت بتقسيم الطلبة إلى فريقين احدهم مؤيد للمنتجات الإسرائيلية والأخر للفلسطينية وشكلنا لجنة تحكيم من الطلبة وقمنا بتقيم وجهة نظر كل طرف وتفوق انصار المنتجات الفلسطينية ووثقنا وجهتي النظر لتشكل لنا مرجعا في بقية حملات التوعية.

وشكر عمار سنقرط من شركة سنقرط للصناعات الغذائية الجمعية على مبادرتها وفكرتها بخصوص حملة التذوق لتعريف المستهلك بالمنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية والسعر المنافس، ونحن كشركة جاهزين للتعاون مع الجمعية في مبادرتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com