وصل من سعيد يونس عضو شرف في المنتدى القطري لأولياء أمور الطلاب العرب بيانا صادر عن المنتدى يعلن من خلاله عن تشويشات في إحدى المدارس في قرية عرعرة في وادي عارة، وجاء في البيان الذي وصلت عنه نسخة الى مراسل موقع بكرا "تلقينا ببالغ الأسف خبر الإعتداء بالضرب على إحدى المعلمات في احدى المدارس في عرعرة من قبل طلاب من المدرستين الثانوية والإعدادية والذين قاموا بتصرفات غير مسؤولة ولا تليق بطلاب مدرسة. إننا نستنكر هذا العمل وهذا الإعتداء السافر ونطلب من إدارة المدرستين عدم التساهل بعقاب المعتدين من الطلاب".

وأضاف البيان: "كما نطالب طلاب ومعلمي وأهالي المدرستين بتعليق الدراسة اليوم للحصص الثلاث الأولى من اليوم الدراسي ووقوف وقفة إحتجاجية ضد ظاهرة العنف والوقوف تضامنا مع المعلمة التي إعتدي عليها بالضرب. لن نتهاون مع من يضرب معلما أو معلمة . بناء عليه سيكون اليوم تشويش للدراسة أول ثلاث حصص في مدرسة المعلمة ودعمها، ونتمنى أن تتضامن المدرسة الثانوية مع المعلمة بتخصيص أول ثلاث حصص في التربية وعلاقة الطالب بالمعلم والإحترام المتبادل بين الجميع".

تعقيب المعارف

هذا وفي حدث لمراسلنا مع المتحدث بإسم وزارة المعارف للوسط العربي أعرب الاستاذ كمال عطيلة عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء مشيرا الى اهمية الاحترام والتعاون المشترك ما بين الطلاب والمعلمين لما فيه مصلحة لتدعيم المسيرة التعليمية والتربوية في المدارس ما من شك الى أن وزارة المعارف تدين أي تصرف عنف أو اعتداء وإن وزارة المعارف قد عملت وتبنت مشاريع تعليمية وتربوية كثيرة وواسعة لنشر التسامح والمحبة والاحترام في المدارس، بالنسبة للحادث نفسه بالتاكيد بأن الوزارة تستنكر الحادث وتقف داعمة للمربية والوزارة ستقوم ببحث والتحقيق في الموضوع من خلال المفتشين والمسؤولين هناك واتخاذ القرارات اللازمة".

المعلمة لمراسلنا : هذا عمل وحشي

وأعربت المربية التي تم الاعتداء عليها عن قلقها الشديد وامتعاضها لمثل هذا العمل، وأكدت المعلمة خلال حديثها أنها "خافت على حياتها خلال الاعتداء عليها من قبل الطلاب لانها طلبت منهم عدم التدخين حيث قاموا بضربها وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج وهي اليوم متواجدة في البيت ولم تعد للمدرسة بسبب الاجازة المرضية من قبل اطباء المستشفى". واضافة المعلمة : "هذا عمل وحشي غير ديني وغير انساني وتخط لكل الخطوط الحمراء".

وأكملت المربية قائلة: "لقد خفت ألا أعود لابنائي وزوجي وعائلتي، الطلاب ضربوني أمام 40 طالبًا وقفوا ولم يحركوا ساكنا حيث خفت أن يخرج الطلاب سلاحًا أو سكينًا".

واختتمت المربية بالقول: "حان الوقت اليوم قبل الغد أن نربي أبناءنا فهذا نداء الواجب لكل الأهالي والآباء والأمهات في عرعرة وكل البلدات العربية، حان الوقت أن نربي ابناءنا تربية دينية اخلاقية انسانية صحيحة قبل أن يفوت الأوان".

تقديم شكوى في الشرطة

ويفيد مراسلنا في اتصال مع شرطة وادي عارة والتي أشارت الى أن "المربية قد قدمت شكوى في الشرطة ومن المتوقع أن تقوم الشرطة بتنفيذ إعتقالات في الساعات القريبة من صباح اليوم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com