شركة تبتكر سيارات أجرة متطورة بدون سائق يمكنها نقل الركاب عبر الجو إلى وجهتهم.

مع تزايد الازدحام في الطرق والمواصلات العامة، بدأت شركات في اقتراح وسائل انتقال مبتكرة، أكثر سرعة وعملية، منها شركة "سكاي تران" التي ابتكرت نظام سيارات أجرة متنقلة جوا فوق الطرق العامة من خلال سير معلق، يمكن للمستخدمين استدعائها بضغطة زر.

ويتم التحكم في السيارة بواسطة كمبيوتر، ولا يوجد سائق، ويمكن للراكب استدعاء السيارة من خلال هاتفه الذكي، لتصل السيارة المتعلقة بخط السيارة مغناطيسيا، بحسب موقع CNN الإخباري.

وذكر "جون كول"، المدير التنفيذي للمشروع، أن ذلك الابتكار الضخم، سيكون وسيلة انتقال آلية، حيث ستصبح وسائل المواصلات أمر تلقائي في حياة الأفراد الذين سيفكرون في الوجهة التي يرغبون في الوصول إليها، ثم سيخبرون الكمبيوتر عنها، ليصلوا في سهولة.

وتتميز التكنولوجيا الجديدة بأنها تستخدم ثلث الكهرباء المستخدمة في السيارات الهجينة المتواجدة حاليا، لأن وزنها 136 كلغم فقط.

وقد تم اختبار نسخة تجريبية منها في مجمع صناعات فضائية، حيث تم إنشاء مسار بمسافة 400 متر على أطراف مدينة "تل أبيب"، ومن المقرر استكماله في 2015، في حالة الحصول على الرخص اللازمة لبناء 20 كلم من الخط المعلق، ليستخدم كمواصلة عامة خلال 3 سنوات، وتأمل شركة "سكاي تران"، أن يمتد استخدامه إلى مدن أوروبا وأسيا.

ويعد بناء الطرق التقليدية والسكك الحديدية أمرا مكلفا ويتطلب توافر الأرض، التي تعد نادرة في العديد من المدن الكبيرة، لكن نظام مواصلات "سكاي تران"، يمكن بنائه على الرصيف أو المباني، وأي مكان مساحته صغيرة، وفقا للمدير التنفيذي للشركة "جيري ساندرز"، مضيفا أنه يمكن لـ10 مليون دولار بناء ميل من خط السير المعلق.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com