طالب مشاركون في وقفة تضامنية نظمتها جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة، ومركز الدراسات النسوية، ومؤسسة جفينا تل جفينا، اليوم السبت، بالتعاون مع ملتقى البصيرة للمكفوفين والإتحاد العام للمعاقين، بموائمة المواصلات للأشخاص ذوي الإعاقة.

ورفع المشاركون اليافطات والشعارات المطالبة بموائمة المواصلات للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها "لا تجعل إعاقتي تقيد حركتي"، "نعم لتطبيق قانون المعاقين الذي أقره الشهيد أبو عمار"، كما قامت عدد من النساء من ذوي الإعاقه بتوزيع ملصقات على المركبات والتي تطالب أصحابها بموائمة المركبات.

وطالبت رئيسة جمعية نجوم الأمل لتمكين النساء ذوات الإعاقة مريم زيود، بموائمة المواصلات للأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي تم توقيعه عام 1999 بكافة بنوده، والذي سيضع حدا لمعاناة الأشخاص ذوي الإعاقة وهمومهم، والذي أقره الشهيد الراحل أبو عمار، وفي المقدمة توفير مركبات للمعاقين خاصة.

بدوره، طالب رئيس النقابة العامة لعمال النقل، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كايد عواد، أصحاب المركبات التعامل مع ذوي الإعاقه كانسان له حقوق مشروعه وليس منه ولا شفقه خاصة توفير مركبات خاصة لهم توائمهم من خلال تأمين تنزيلهم وصعودهم إلى المركبة، وتوفير المقعد الأمامي لهم ، ومطالبا الجهات المختصة بتوفير المركبات الخاصة لهم .

من جهته شدد رفيق أبو سيفين ، رئيس الإتحاد العام للمعاقين، أصحاب المركبات العمومية العمل على توفير مركبات توائم وتناسب المعاقين، والعمل على توفي المقعد الأمامي المخصص لهم، كواجب ديني ووطني. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com