محاضرة شيقة كانت يوم الخميس الماضي في مدرسة الكبابير الاحمدية وخاصة لطلاب الصف الثامن المشتركين في مشروع "حين" القيادة الشابة الممول من قبل جمعية بيت "ايزي شبيرا" في رعنانا وبالتعاون مع المدرسة، حيث تم استضافة الناشط الاجتماعي ابن قلنسوة نواف زميرو بموضوع تقبل الآخر والمختلف في المجتمع.

والجدير ذكره ان نواف زميرو يعاني من إعاقة حركية ويستعمل الكرسي الكهربائي في تنقله ويعمل كمركز لخط استشاري في مركز سنديان العلاجي في قلنسوة والذي يوفر معلومات حقوقية للأهالي التي لديها أطفال ذوي إعاقة.

أتت الزيارة بعد دعوة ومبادرة من قبل مرشدة المجموعة لعاملة الاجتماعية سماهر طه التي نسقت ورتبت اللقاء مع مديرة المدرسة المعلمة نسرين عودة ومربية الصف منال عودة.

وكانت المحاضرة شيقة وتضمنت على فعالية تجسيد إعاقة وسرد وافي لصعاب وقضايا مراحل حياة شخص معاق في الوسط العربي وفي شتى الميادين ومنها مشاكل الأفكار المسبقة والإتاحة بأنواعها والتشغيل ومن ثم تم تجسيد الإعاقة البصرية من خلال فعالية هادفة استقى منها الطلاب المغزى والعبر وقبل الختام تم عرض فلمين معبرين عن قصص نجاح لأشخاص تحدو إعاقاتهم وتميزوا وأبدعوا في انجازاتهم. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com