دخلت إلى حيز التنفيذ، التسعيرة الجديدة للخدمات البريدية في إسرائيل، متضمنة ارتفاعات وانخفاضات في الأسعار.

وبالمجمل فأن حجم وقيمة الارتفاعات هي السائدة، وذلك عملا بخطة التنجيع والإشفاء المقررة في شركة البريد، والتي ستشمل فصل الف ومئتي موظف، وتغييرات في أيام ومواعيد توزيع الطرود البريدية، وفي ساعات وعمل الفروع، ومكننة المكتب والفروع (ادخال الآلاف والحواسيب) وكذلك حتلنة وتعديل أسعار الخدمات.

ويشار إلى أن غالبية أسعار الخدمات البريدية خاضعة للمراقبة، وهي لم تتعدل في السنوات الأخيرة. وتستند التعديلات الأخيرة إلى توصية من "لجنة رايخ" الخاصة بهذا الأمر، وقد بدأ سريان مفعولها بعد توقيع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بصفته وزيرًا للمالية والإتصالات، بعد إقالة الوزير يئير لبيد وبعد إنتقال الوزير غلعاد أردان إلى منصبه وزيرًا للداخلية.

وفي وقت لاحق سيوقع نتنياهو نفسه على المرسوم القاضي بتغيير الأنظمة المتعلقة بساعات ومواعيد الدوام والعمل في الفروع.

ارتفاعات ما بين 22%-40%

وبموجب الجدول الجديد، سترتفع رسوم إرسال طرد بريدي عادي من 1.8 شيكل لتصبح 2.2 شيكل (زيادة بنسبة 22%)، فيما ترتفع رسوم إرسال طرد مسجل (بوزن أقصاه 50 غرامًا) من 9.7 شيكل إلى 11.8 شيكل (22% ايضًا) وترتفع رسوم إرسال طرد بريدي عادي إلى الولايات المتحدة من 5.9 شيكل إلى 8.3 شيكل بزيادة نسبتها 40%.

وبالمقابل تنخفض أسعار بعض الخدمات، ففي حين كانت رسوم إرسال الطرود البريدية التي يترواح وزنها ما بين 2-10 كيلوغرامات 53.1 شيكل فأن رسوم إرسال الطرود المتراوحة بين 2-5 كيلوغرامات ستصبح 22.2 شيكل، والطرود المتراوحة بين 5-10 كيلوغرامات 28.3 شيكل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com