عقب حوادث الطرق الاليمة التي عصفت بالوسط العربي في الاونة الاخيرة بشكل عام, وفي قرية ترشيحا بشكل خاص, والتي أودت بحياة 3 شبان من البلدة, تُكرس مدرسة اورط ترشيحا بالتعاون المربي ريمون بلوط (المسئول عن الحذر على الطرق في المدرسة), سلسلة فعاليات تهدف للتوعية والحذر على الطرق.

,حل لاعب كرة القدم السابق شفيق الهزيل إبن النقب, ضيفاً على المدرسة, وسرد للطلاب قصته الواقعية حول حادث الطرق الذي سبب له إعاقة جسدية مُستديمة قطعت له مسيرته الرياضية الواعدة في بداية طريقها.

وكان في استقباله مديرة المدرسة المربية رندة آغا, مسئول موضوع الحذر على الطرق المربي ريمون بلوط الذي يُنظم هذه الفعاليات الهامة.

وبداية تحدث المربية رندة آغا مديرة المدرسة , مُرحبة بالضيف الكريم, وقدمت تعزيتها الخاصة لعائلات الحادث الاليم الذي أودى بحياة 8 نساء من الحورة والكسيفة, وبعثت بتعزيتها وتعزية المدرسة الحارة عبر الضيف الكريم شفيق الهزيل.

الأصغاء للمحاضرة وللقصة المؤثرة كان جارفاً وقام الطلاب بتوجيه أسئلة له عما حصل معه بعد الحادث, وعن أهمية الحذر على الطرق والوقاية. وفي حديث مع المربي ريمون بلوط قال: " ترشيحا والمنطقة صُدمت بكوارث سير بكل معنى الكلمة, ورأينا من واجبنا أن نُقدم أقل ما يمكن لتوعية شبابنا مُستقبلنا في قضية الحذر على الطرق, وهذه المحاضرات هي أول العنقود وتتليها عدة محاضرات, نرجو أن تدر بالفائدة على الطلاب والمُستمعين".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com