يزدحم الدوري الإنجليزي لكرة القدم بلاعبين أكفاء قادرين على تمرير الكرات الحاسمة لزملائهم خلال المباريات ليسرقوا الأضواء ممن حولهم بفضل أدوارهم المهمة.

ومنذ شهر كانون الثاني/يناير العام 2013، دأب موقع "أوبتا" المتخصص في الإحصائات الكروية، على حساب عدد التمريرات الحاسمة في البريمير ليغ، وخرج بخلاصة تقول أن هذه المسابقة مليئة بصانعي الألعاب المميزين.

لكن من تصدر اللائحة؟ تشير أرقام "أوبتا" إلى أن لاعب أرسنال، الاسباني سانتي كازورلا، يحتل المركز الأول بعد صناعته 19 هدفا منذ بداية العام 2013.

تصدر كازورلا للائحة لم يكن غريبا خصوصا وأن اللاعب الاسباني يقدم هذا الموسم أداء نموذجيا نال من خلاله إشادة النقاد والمتابعين، لكن اللافت حقا ورود اسم مواطنه سيسك فابريغاس على اللائحة.

ومنذ انتقاله إلى تشيلسي قادما من برشلونة الصيف الماضي، صنع فابريغاس 15 هدفا في الدوري الإنجليزي ليحتل النركز الرابع بالاشتراك مع ظهير إيفرتون ليتون باينز، وجناح مانشستر سيتي سمير نصري، وقائد ليفربول ستيفن جيرارد، رغم أن لاعب أرسنال السابق بلعب في المسابقة منذ 6 أشهر فقط!

ويتقاسم الإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) المركز الثاني مع البلجيكي ادين هازار (تشيلسي) برصيد 17 تمريرة خاسمة لكل منهما، بفارق تمريرة واحدة عن البرازيلي فيليبي كوتينيو (ليفربول).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com