اطلقت بلدية الخليل خطة لتاهيل وتعبيد الشوارع الفرعية في المدينة بعد ان أهلت الشوارع الرئيسية خلال العام المنصرم واستعدادا لاعادة تعبيد عدد منها وترمي بلدية الخليل خلال العام الجاري الوصول الى اكبر عدد ممكن من الطرق الفرعية وبتميل ذاتي من صندوق بلدية الخليل.

وكانت إستهلت بلدية الخليل الشهر الجاري، بإعادة تأهيل شارع لمبوع أبو دعجان في منطقة أبو إكتيلة المُمتد من مفرق أبو إكتيلة باتجاه فرش الهوى وصولاً إلى منطقة أبو دعجان وقد شملت الاعمال توسعة الشارع وبناء ارصفة وجزر واسوار استنادية وبنية تحتية تتعلق بالصرف الصحي والمياه والممول من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات .

واوضح الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ان شبكة المواصلات والطرق في المدينة يعتبرها مجلس بلدي الخليل اولية ويعطيها الاهتمام الكبير لما لها من اهمية كبير في تطور القطاعات المختلفة في المدينة و خاصة القطاع الاقتصادي ودفع عجلة التنمية والتطوير للامام وانعكاس ذلك على خلق فرص عمل جديدة في ظل ارتفاع نسبة البطالة وخاصة في صفوف الخريجين .

وقال الدكتور الزعتري ان الايام القادمة ستحمل للمدينة المزيد من المشاريع التطويرية والتنموية وقد نجحت البلدية بشراء العديد من المنازل المجاورة لشوارع حيوية بهدف تسوعتها مثل الطريق الموصل الى مستشفى الخليل الحكومي وكذلك طريق المحاور هذا بالاضافة للخطة المرورية التي تم من خلاللها تغير مسارات الشوارع في قلب المدينة ومركزها التجاري واعادة تاهيل شارع وادي التفاح الذي شارف على الانتهاء مما سيعمل على دعم الحركة التجارية .

من جانبه بَين رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل المهندس ســامر العويوي تفاصيل مشروع إعادة تأهيل شارع لمبوع ، حيث أن البلدية قامت بتوسعة الشارع ووضع الأسوار الاستنادية ومرابيع حجرية، إضافة الى وضع جبهه وأرصفة ، وتحسين البنية التحتية .كما تم انشاء دوار لما تقتضيه سلاسلة الحركة المرورية واعطاء الشكل الجمالي للمنطقة .

وفي ذات السياق بين المهندس امجد عبيدو مساعد المدير العام للشؤون الهندسية ان العديد من المشاريع المتعلقة في البنية التحتية والخدمات والطرق يتم وضع اللمسات الاخيرة على مخططاتها بعد توجيهات من رئيس البلدية بفتح طرق جديدة في مناطق متعددة من المدينة والتركيز على مناطق التوسعة الجديدة المنضمة لحدود بلدية الخليل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com