عقد ليلة امس الاثنين 2/2/15 مؤتمر بعنوان حوار للتعايش بين الطلبه العرب واليهود في جامعة بار – ايلان , عقد هذا المؤتمر عن طريق مكتب عميد الطلبة وخاصة مكتب المستشار الاكاديمي للطلبة العرب السيد رفعت سويدان المسؤول الرئيسي عن المجتمع العربي في جامعة بار – ايلان وبالتنسيق مع رئيس قسم الموسيقى د. افي جلبوع , شارك في هذا المؤتمر عن كبير من الطلبة العرب واليهود , ومن موظفي الجامعة , وايضا مشاركين من خارج الجامعة .

تخلل هذا المؤتمر محاضرات حول قضايا الطلبة العرب في الجامعة والمشاكل التي يواجهها الطلبة العرب الى جانب التسهيلات والخدمات التي تقدم لهم عن طريق الجامعة , شرح هذه المحاضرة السيد رفعت سويدان المستشار الاكاديمي للطلبة العرب , محاضرات اخرى كانت حول عرض ابحاث دراسية تتحدث عن دمج الطلبة العرب في الاكاديميا وايضا شملت حلقات عزف موسيقية حوارية بين المشتركين العرب واليهود .
استمر المؤتمر من ساعات الصباح وحتى ساعات ما بعد العصر وتم تلخيصه بالنجاح التام من قبل المشتركين ومنظمي المؤتمر.
عريفة المؤتمر الطالبة الجامعية هيا ابوغوش من قسم علم البصريات والتي تشغل منصب ممثلة الطلبة في نقابة الطلاب في الجامعة تحدثت عن مدى تجربتها كطالبة عربية حصلت على جميع التسهيلات والدعم لهدف اندماجها للاكاديميا بسهولة وكعريفة لمؤتمر كبير يشمل عدد كبير من الحضور وعن مدى نجاح هذا المؤتمر والذي يعتبر بتمرير كرسالة اساسية لمعرفة الطلبة العرب وحاجيات المجتمع العربي في الجامعات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com