لم تبقى في أوروبا سوى عشرة فرق لديها فرصة الفوز بالثلاثية هذا الموسم بعد خروج ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من كأس ملك إسبانيا مع بقاء برشلونة ضمن القائمة.
وتوجد في القائمة فرق فرصها ضئيلة جداً مثل بروسيا دورتموند الذي لا يبدو قادراً على إحراز لقب الدوري الألماني نظراً لاحتلاله مركزاً متأخراً جداً، لكن القائمة لا تستثني أي فريق يملك فرصة ولو بنسبة 1%.

وهذه الفرق العشرة جميعها تأهلت إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا وكذلك في الدور التالي من مسابقة الكأس المحلية، وبطولات الدوري المحلية لم تحسم بعد بطبيعة الحال نظراً لكون الموسم في منتصفه.

1. برشلونة: يحتل المركز الثاني في الدوري الإسباني بفارق نقطة عن المتصدر ريال مدريد، وهو النادي الإسباني الوحيد الذي يملك فرصة الثلاثية.

2. بايرن ميونخ: يتصدر الدوري الألماني بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر فولفسبورج وتأهل لربع نهائي كأس ألمانيا وسيواجه شاختار الأوكراني في دوري الأبطال.

3. أرسنال: يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 13 نقطة عن المتصدر تشيلسي، كما أنه تأهل لربع نهائي الكأس وسيواجه موناكو في دوري الأبطال.

4. باريس سان جيرمان: يحتل المركز الثالث في الدوري الفرنسي بفارق 4 نقاط عن المتصدر ليون، وتأهل لدور الـ16 في كأس فرنسا وسيواجه تشيلسي في دوري الأبطال.

5. يوفنتوس: يتصدر الدوري الإيطالي بفارق 7 نقاط عن مطارده روما، وتأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا، كما سيواجه بروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

6. بروسيا دورتموند: يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الألماني وتأهل لربع نهائي كأس ألمانيا وسيواجه يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

7. باير ليفركوزن: يحتل المركز الثالث في الدوري الألماني بفارق 17 نقطة عن بايرن المتصدر، وتأهل لربع نهائي كأس ألمانيا وسيواجه أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

8. بازل: يتصدر الدوري السويسري بفارق 12 نقطة عن مطارده زيورخ، وتأهل لربع نهائي كأس سويسرا وسيواجه بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا.

9. موناكو: يحتل المركز الخامس في الدوري الفرنسي بفارق 9 نقاط خلف المتصدر ليون، وتأهل لدور الـ16 في الكأس وسيواجه أرسنال في دوري أبطال أوروبا.

10. شاختار دونتسك: يحتل المركز الثاني في الدوري الأوكراني بفارق 5 نقاط عن دينامو كييف المتصدر، وما زال ينافس في الكأس المحلي، وسيواجه بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com