اعتبرت حركة (حماس)، اليوم الثلاثاء، قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" وقف المساعدات المالية لأصحاب البيوت المدمرة في غزة خطير وصادم للغاية، ومن شأنه مفاقمة معاناة غزة وتكريس لمأساة آلاف الأسر المشردة والمدمرة بيوتهم.

وطالب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريحات صحفية له، الأونروا أن تعي خطورة هذا القرار وألا تتخلى عن دورها، وأن تستخدم كل صلاحياتها كمؤسسة دولية تعنى بشؤون اللاجئين في الضغط على كل الدول المانحة والمجتمع الدولي للوفاء بتعهداتهم من أجل إعادة إعمار القطاع.

وناشد الدول التي اجتمعت في شرم الشيخ بالعمل فوراً على دفع جميع المستحقات المالية التي تعهدوا بها حتى يتم إنهاء معاناة سكان القطاع.

الأونروا: حصلنا على 135 مليوناً من أصل 724
هذا وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، قد اعلنت عن وقف تقديم المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم أو بدل الإيجارات بسبب نقص التمويل.

وقالت في بيان لها، إنها "توقف مضطرة تقديم المساعدات المالية للمتضررين من الحرب الأخيرة لإصلاح بيوتهم، وأيضا بدل الإيجارات حيث أن أموالها نفدت تمامًا".

وأوضحت "الأونروا" أنها "حصلت على 135 مليون دولار فقط من أصل 724 مليونًا طلبتها أثناء مؤتمر الإعمار في القاهرة"، مشيرةً إلى أن التعهدات من مؤتمر الإعمار لم تصل حتى الآن، في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين 96 ألف بيت في غزة، كما قدمت "الأونروا" قدمت 77 مليون دولار لـ 66 ألف أسرة حتى الآن لإصلاح منازلهم بدلًا من الأجرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com