افاد نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة برقين، قرب معسكر سالم الاحتلالي، غرب مدينة جنين.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من، أسامة ياسر صبح، وعدي محمود قاش، وعلي عماد خلوف، وجميعهم في العشرينات من العمر، أثناء استقبالهم للأسيرين المحررين عبد الله لطفي خلوف، ومناضل منصور أبو خالد.

 

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان في البلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتدت عليهم بالضرب، وذلك بحسب مصادر محلية فلسطينية.

وأضافت نفس المصادر بأن قوات الاحتلال اعتدوا بالضرب على الشبان الثلاثة، معاذ وعثمان الهشلمون، ومحمد الشريف، واقتادوهم الى مركز شرطة الاحتلال قرب الحرم الابراهيمي الشريف.

الاستيلاء على 500 دونم في الخليل
وفي الخليل أيضاً، أصدرت محكمة الاحتلال اصدرت قرارا عسكريا يقضي بالاستيلاء على ما يزيد عن 500 دونم من اراضٍ غرب المدينة.
من جانبه، قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أولا عيسى العملة، إن قرار الاستيلاء الذي تسلم نسخة منه، اليوم الثلاثاء، صادر عن محكمة الاحتلال قبل عدة ايام، بحجة انها اراضي دولة.

واشار إلى أن ملكية الاراضي تعود لمواطنين من عائلة العملة وابو نصير، وتقع قرب جدار الفصل العنصري بمنطقتي 'عطوس' و'الميخذ' غرب البلدة، ونوه إلى أن خرائط الاراضي المستولى عليها المرفقة بالقرار تسلمها من محامي مؤسسة حقوق الانسان داوود كاسترو.

وطالب العملة، الهيئات والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف استيلاء الاحتلال على أراضي المواطنين وممتلكاتهم، ولحمايتهم من سياسة التهويد التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com