بمبادرة من الغرفة التجارية في برلين التابعة لدائرة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، وبمناسبة احتفاليات اليوبيل على بدء العلاقات الإسرائيلية الألمانية، قدّم خمسة مصممين إسرائيليين أفضل ما تضمنته مجموعاتهم خلال عرض أزياء أقيم في إطار أمسية افتتاح أسبوع الموضة في بوستدام، الفعاليات تقام بمشاركة رواد صناعة الأزياء الألمان، متسوقين والعديد من الصحافيين الأوروبيين المتخصصين في مجال الموضة
أمسية افتتاح أسبوع الموضة في بوستدام، خصصت بمعظمها للموضة الإسرائيلية. وقد عملت على تنظيم الحفل بلدية بوستدام وشركة إنتاج محلية بالتعاون مع الغرفة التجارية التابعة لدائرة التجارة الخارجية في برلين، كجزء من احتفالات اليوبيل لبدء العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وألمانيا. فعاليات الموضة في بوستدام تشكل جزءاً أساسياً من أسبوع الموضة المعروف في برلين، تحت شعار POTSDAM NOW.

خلال الأمسية عرضت مجموعات لأربعة مصممي أزياء إسرائيليين: شاني تسيرمان، تسيون عنبا، براو بلاو وأوفرات كليغ وكذلك مجموعة مجوهرات من شلوميت أوفير وافتتح العرض كل من سفير إسرائيل في ألمانيا السيد يعقوب هداس هندلسمان ورئيس بلدية بوستدام السيد يان ياكوبس.

تعزيز التعاون 

الغرفة التجارية في برلين دعت مستهلكي أزياء، مدونين وصحافيين، بهدف بناء تعاون تجاري مع المصممين الإسرائيليين وتعزيز صناعة الأزياء الإسرائيلية في ألمانيا.

ووفق دائرة التجارية الخارجية فإن حجم سوق الأزياء الألماني يصل إلى 6.5 مليار يورو ويمكننا في السنوات الأخيرة رؤية المزيد والمزيد من المصممين الإسرائيليين الذين يتوجهون نحو هذا السوق نظراً لإمكانياته الكبيرة. كذلك فإن ألمانيا هي الشريك التجاري الثالث لإسرائيل من حيث الحجم، حيث أن الصادرات الإسرائيلية لألمانيا بلغت في عام 2013 - 1.7 مليار دولار، وفي عام 2014 (حتى تشرين الثاني) بلغ حجم الصادرات 1.5 مليار دولار. حجم التبادل التجاري (استيراد وتصدير) بين الدولتين بلغ في عام 2013 و 2014 حوالي 6 مليارات دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com