3.5 مليون قنينة تمّ إعادة تدويرها على يد طلاب المدارس, الروضات والمؤسسات الإجتماعية في عام 2014- 20% أكثر من العام القادم - هذا ما نتج عن معطيات جميعة إعادة التدوير "إلا"

في العام المنصرم أعادت المدارس تدوير نحو 2,200,000 قنينة, حصلت مقابلها على أكثر من 700 ألف شاقل.

يوم الثلاثاء 20.01.15. في الساعة (10:30- 12:00) سيقام حفل وسام إعادة التدوير لعام 2014 بحضور مدير عام وزارة المحافظة على البيئة دافيد لفلر, نائب وزير المحافظة على البيئة أوفير أكونيس, رئيسة جميعة إعادة التدوير "إلا" نحاما رونن والمدير العام للجمعية حاييم زربيب.

مشروع "إعادة التدوير لعبة أطفال" يتيح الفرصة للأولاد في الروضات والمدارس إحضار قناني لإعادة تدويرها وهكذا يتم التعلم عن أهمية الموضوع. بالمقابل, يتم منح المؤسسات مبلغ نقدي (30 أغورة لكل قنينة) بالإضافة إلى هدايا بحسب كمية القناني التي تم إعادة تدويرها.

نحاما رونن, رئيسة جميعة إعادة التدوير "إيلا" قالت بحديثها: " هذه السنة حدثت في البلاد خطوة كبيرة وتفوقت نسبة إعادة التكرير ليس فقط في الولايات المتحدة, إنما أيضًا في أوروبا بما يخص إعادة تدوير البلاستيك. الإنجازات في البلاد هي بالأساس نتيجة التربية. في السنوات الأخيرة أثبتنا أن الإستثمار بالأولاد منذ الحضانة هو الذي يحول الأولاد في البيوت إلى العامل المؤثر بموضوع إعادة التدوير, وللمرة الأولى يتم تبادل الأدوار مع الأهل".

في السنوات الأخيرة عمل الطلاب على إعادة تدوير عدد قياسي من القناني: 2,200,000, مقابلها حصلوا على مبلغ نقدي أكثر من 700,000 شاقل. مما يشكل زيادة 10% نسبة للعام المنصرم. وهذا العام أيضًا سجلت زيادة بعدد المدارس التي انضمت للمشروع وتسجلت زيادة 15% في هذا المجال.

المؤسسات التربوية تمتعت بمبلغ نقدي وحصلت على فعاليات وأهداف تم التخطيط لها مسبقًا, مثل: أيام مرح, تمويل حفلات نهاية السنة, مساعدة بتمويل رحلات وما إلى ذلك.

هذا العام تم تسويق فئة خاصة للمدارس في المجتمع العربي كنوع من الدعم لزيادة التوعية لموضوع إعادة التكرير والتزامهم لمشروع جميعة إعادة التدوير "إيلا".

وقد حصلت المدرسة التكنولوجية عمال رهط على المرتبة الأولى, أكثر من 20,000 قنينة, حصلت مقابلها على نحو 6.000 شاقل.
على المرتبة الثانية حصلت مدرية "الغدير" في سخنين التي أعادت تكرير أكثر من 9,500 قنينة حصلت مقابلها على نحو 3,000 شاقل.
وعلى المرتبة الثالثة حصلت المدرسة الإعدادية في كفر كنا التي أعادت تدوير أكثر من 9,000 قنينة حصلت مقابلها على أكثر من 2,500 شاقل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com