تظاهر اليوم الإثنين، العشرات من السلفيين الجهاديين في مدينة غزة، نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واحتجاجاً على نشر صحيفة فرنسية رسومات مسيئة لشخصه.

وأفاد شهود عيان في غزة، بأن العشرات من السلفيين من عدة جماعات جهادية تنشط في قطاع غزة، شاركوا في تظاهرة احتجاجية ضد فرنسا، قبالة المركز الثقافي الفرنسي غرب غزة، بعيد إعادة صحيفة "تشارلي إيبدو" نشر رسوماً كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد صل الله عليه وسلم.

وأحرق عدد من المشاركين في التظاهرة علم فرنسا وداسوه بالأحذية، لعدم منعها رسم صور مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

واعتقل عناصر من شرطة غزة، عددا من المشاركين في التظاهرة، كما وقع عراك بالأيدي بين عناصر الشرطة ومتظاهرين من التيار السلفي الجهادي، في أعقاب التظاهرة، التي انطلقت من مفترق السرايا وسط مدينة غزة باتجاه المركز الفرنسي قبالة مجمع أنصار الأمني غرب المدينة.

ورفع المشاركون شعارات تندد بالرسوم المسيئة للرسول، مطالبين العرب والمسلمين بباطلاق حملة مضادة لتلك التي بدأتها صحف أوروبية وأجنبية مختلفة بحق الرسول الكريم.

كما ردد المشاركون في التظاهرة هتافات تؤيد أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

ورشق السلفيون المركز الفرنسي بالحجارة، فيما هاجم عناصر الشرطة راشقي الحجارة ولاحقوهم بالعصي، وصادروا كاميرات الصحافة وحاصروا مكان التظاهرة.

وكانت صحيفة "تشارلي ايبدو" أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد في أعقاب هجوم استهدفها مؤخراً وقتل فيه 12صحفياً وشرطياً بينهم كبار رسامي الكاريكاتير فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com