مع حلول السنة الجديدة، هذا هو الوقت المناسب لتجديد البيت وانعاشه مع الاثاث والمستلزمات الجديدة وذات التصاميم الجميلة. يمكنكم ان تجدوا في ايكيا تشكيلة واسعة من الاثاث والمستلزمات لكل ارجاء البيت، كغرف المعيشة، غرف النوم، المطبخ، الحمامات والحديقة وكل هذا تحت سقف واحد. من اجل ان نوفر عليكم عناء البحث عن غرفة الجلوس المتكاملة التي حلمتم بها، يمكن في ايكيا ان تجدوا تشكيلة كبيرة من اطقم الجلوس التي يمكن شراءها واخذها الى البيت في نفس اليوم في كل فرع من فروع الشبكة: كريات آتا، نتانيا وريشون لتسيون.

باعتبارها الرائدة في العالم في مجال تأثيث وتصميم البيت، تعرض ايكيا آخر واحدث الصرعات في عالم غرف الجلوس في حوانيت الشبكة. يمكن ان نشاهد في الحوانيت تشكيلة واسعة من اطقم الجلوس المصممة والمناسبة لكل بيت وذوق شخصي بعدة الوان واحجام. غرف العرض المتواجدة في الطابق العلوي تمنح الايحاء، الافكار والنصائح لتصميم وتأثيث البيت وستساعدكم على تخيّل منظر غرفة الجلوس لديكم في البيت. غرف الجلوس في ايكيا تناسب كل ذوق واسلوب، سواء كنتم تبحثون عن غرفة جلوس من الجلد، او القماش، بتصميم ريفي، حديث او كلاسيكي ومتوفرة بعدة مقاسات وبأسعار مناسبة.

غرفة الجلوس هي مركز البيت، القاعة التي يجتمع بها كل افراد العائلة – يجلسون ويتحدثون، يشاهدون التلفزيون، يستضيفون الاصدقاء، او مجرد يرتاحون بها. يبدو ان معظمنا يستثمر مبلغا لا بأس به في بناء هذه القاعة المهمة وليس عبثا ان الراحة والتصميم مهمان جدا. ان كنا في السابق قد اعتدنا ان نجدد غرفة الجلوس كل عقد، فان ايكيا تعرض لنا اليوم حلا توفيريا مناسب لكل ميزانية – بمساعدته يمكننا اعادة تصميم غرفة الجلوس او تحديثها بشكل متكرر.

تشكّل الكنبة المحور الرئيسي في الغرفة وعادة يتم من حولها بناء التصميم الكامل للحيّز. ستجدون في ايكيا تشكيلة كبيرة من اطقم الجلوس بتصاميم ، احجام واسعار متنوعة. اغلب الاقمشة قابلة للإزالة والتنظيف بحيث يمكن تجديد منظر الكنبة او الكرسي كل مرة من جديد. اطقم الجلوس تمكّن من الاهتمام والصيانة السهلة، الامر الذي يجعلها عملية للعائلات التي لديها اطفال صغار.

اطقم الجلوس المزودة بالأغطية القابلة للإزالة، قابلة للتنظيف في الغسالة او بالتنظيف الجاف. اطقم الجلوس ذات الغطاء القابل للإزالة تحتوي على تشكيلة واسعة من انواع الكنبات بما فيها كنبات تتحول الى سرير، كراسي مع دعم للأرجل وكراسي صغيرة بتصاميم مختلفة حيث ان لكل نوع طقم جلوس عدة اغطية للاختيار، وتتيح تجديد الغطاء الاصلي لتغيير اللون او التصميم بحسب الموسم. تناسب غرف الجلوس في ايكيا ايضا غرفة جلوس الضيوف وايضا غرفة الجلوس العملية لغرفة التلفزيون.

بينما كان متبعا في السابق تصميم حلول الجلوس بشكل موحّد، طقم جلوس واحد مكون من 1-2-3 ، فان اليوم تم الابتعاد عن الطريقة التقليدية وهنالك ميل لتصميم غرفة الجلوس بشكل مختلف من حيث وحدات الجلوس، من حيث التصميم ولون الاغطية وايضا من الناحية العملية: كراسي مع دعم للأرجل، كراسي صغيرة، كراسي TV ، حلول للزوايا، كنبات تتحول الى اسرة... يستدل من ابحاث اجرتها ايكيا ان شراء غرفة جلوس هي شروة تستوجب التخطيط والميزانية المسبقين ويفترض بها ان تشكّل حلا لأمد ابعد من وظائف اثاث اخرى، ويتضح ايضا ان الزبائن يعتبرون غرفة الجلوس "هوية" قاطني البيت ويبحثون ايضا عن تعبير تصميمي اضافة الى الاداء الوظيفي المناسب لوضعيات حياتهم، هواياتهم، ميولهم...

• تقدّم ايكيا 10 سنوات كفالة على اطقم غرف الجلوس الجلدية
• يفضل تصفح موقع ايكيا والمعروض به آلاف المنتجات باللغة العربية : http://ar.ikea.co.il

نصائح من ايكيا لاختيار غرفة الجلوس:

• من اجل تحديد حجم طقم الجلوس وعدد وحدات الجلوس المطلوبة يجب الاخذ بالاعتبار عدد الاشخاص الماكثين في غرفة الجلوس يوميا، وتيرة استضافة الضيوف وحجم غرفة الجلوس التي سيوضع بها طقم الجلوس.

• في حالة عدم غرفة ضيوف في البيت فمن المفضل شراء كنبة تتحول الى سرير حيث يمكن ان يستعملها الضيوف عند الحاجة وبالمقابل ستندمج مع باقي اجزاء طقم الجلوس.

• يوصى للعائلات ذات الاطفال الصغار وبشكل عام شراء طقم جلوس مع اغطية قابلة للإزالة والتي يمكن غسلها وغطاء اضافي يتيح تجديد الكنبة بدلا من شراء كنبة جديدة. عند شراء كنبة مع غطاء قابل للإزالة لا حاجة لتجنب اختيار لون غطاء فاتح بسبب الخوف من اتساخ القماش او ان يصبح قديما. حل اضافي للعائلات ذات الاولاد هو كنبات الجلد التي يمكن تنظيفها بسهولة من البقع.

• ازالة البقع: يجب التخلص من البقع التي على القماش فورا. احيانا يكفي استعمال ماء الحنفية. ان كان مسبب البقعة غير معروف فمن المفضل استشارة مختص من اجل عدم التسبب بتغلغل البقعة في القماش بدلا من ازالتها عن القماش. من اجل تجنب اتلاف القماش يفضل فحص فاعلية مزيل البقع في قسم خفي من القماش. يجب التخلص من البقع باتجاه الخارج لتجنب دخول البقع الى اقسام اخرى.

• يجب غسل اغطية الكنبات القابلة للإزالة بشكل منفرد، حسب تعليمات الغسيل الموجودة على الملصقة، من خلال شدّها بلطف بينما هي مبللة وتجفيفها بالنشر. يجب كيّها من الجهة الاخرى للقماش.

• غطاء الجلد يجب صيانته بمساعدة مواد تنظيف ووقاية مناسبة، تعرض ايكيا رزمة ABSORB للعناية بالجلد وتتضمن مادة تنظيف، ازالة بقع وزيت لتلميع الجلد، كريم للعناية بالجلد ويحافظ على نعومة الجلد ويمنع جفافه اضافة الى اسفنجة.

• قبل التخطيط لطقم الجلوس يجب الاخذ بالحسبان موقع وحجم جهاز التلفزيون لدينا، مكانه، مكان النوافذ في البيت لمنع انعكاس الضوء اثناء المشاهدة، هل يتواجد المطبخ لدينا في حيّز واحد مع غرفة الجلوس وهل نرغب بزاوية مشاهدة للـ TV ايضا من المطبخ، يجب التأكد ايضا من اماكن نقاط الكهرباء لكي تساعدنا في التخطيط لحيّز غرفة جلوسنا الجديد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com