القى محتجون البيض والاحذية، صباح اليوم الاحد، على وزير خارجية كندا جون بيرد، خلال خروجه من اجتماع مع وزير الخارجية الفلسطينيّ رياض المالكي برام الله .

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، عبد الله أبورحمة، في تصريح لــ"بكرا" إن عدداً من المتظاهرين نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية برام الله، خلال تواجد الوزير الكندي باجتماعٍ مع نظيره الفلسطينيّ، وذلك احتجاجاً على موقف الخارجية الكندية من القضية الفلسطينية وتصريحاته المعادية لفلسطين والداعمة للاحتلال مراراً وتكراراً ، ورفع المتظاهرون الشعارات التي تعبر عن رفض استقبال الوزير الداعم "للارهاب الصهيوني".

و رفض "بيرد" في بيان صحافي له استخدام كلمة فلسطين، إذ قال "إن كندا تدعم بقوة حل الدولتين بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية وان المفاوضات هي المسار الوحيد للسلام"، رافضًا استخدام كلمة فلسطين في حديثه عن حل الدولتين.

وتعقيباً على هذه التصريحات، طالبه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بالاعتذار للشعب الفلسطيني "لإضفائه الشرعية على وحشية الاحتلال، ودعمِ الجماعات الاستيطانية الإرهابية التي تهاجم الفلسطينيين وأماكنَهم المقدسة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com