البيئة المحيطة بنا مليئة بالأشياء المصنوعة من المعادن، فنظرا لصلابته ومرونته العالية استعماله شائع جدا، خاصة في الاستخدام الخارجي مثل القضبان، الحواجز، السياج اثاث الحدائق وغيرها. على الرغم من اعتبار المعادن مادة قوية وصلبة الا ان تقلبات الطقس والبيئة لها تأثير كبير على المعادن وقد تتعرض للتآكل والصدأ الامر الذي قد يُؤثر على شكل ومظهر المعادن وحتى على قوة المعادن. يُمكن معالجة هذه الامور ومنعها بواسطة تجديد الطلاء، واعادة المظهر الحيوي والطبيعي للأثاث ويعطي الأثاث الحماية من آثار تغير الطقس.

لتسهيل المهمة تُقدم لكم شركة طمبور، الشركة الرائدة في مجال الالوان ومواد البناء في البلاد، النصائح لتجديد مظهر المعادن بنجاح

الخطوة الاولى تنظيف، علاج التآكل والطلاء القديم:

قطع الاثاث المعدنية التي بحاجة الى تجديد في العادة يُعاني من تآكل والذي نتج من التعرض المستمر للرطوبة، الهواء وبعض الاحيان الى مواد مضرة اخرى. على الاغلب المعدن الموجود خارج البيت في منطقة الشاطئ أكثر عرضة للتآكل ولهذا هناك حاجة لمعالجة مستمرة. من المهم جدا ان نقوم بتهيئة مساحة الطلاء بشكل جيد، تنظيف بقايا الصدأ قبل البدء بتطبيق الطلاء. الامر يضمن ان يلتصق اللون الجديد بالمعدن بأفضل الطرق وان يبقى لأطول وقت ممكن . يوصى بإزالة طبقات الطلاء والصدأ القديم باستخدام ورق الصنفرة الخشن، يوصى بالقيام بهذه الخطوة حتى عندما نقوم بتجديد الاثاث الموجود في داخل المنزل والذي يبدو انه لا يعاني من التآكل. إذا كان الحديث يدور حول سياج او الحواجز الحديدية، أو أي مسطح آخر مع مساحة كبيرة – عملية استخدام ورق الصنفرة تكون طويلة. في الكثير من الحالات يوصى باستخدام آلات الصنفرة الكهربائية التي تحتوي على عدة انواع من الفراشي. بعد ازالة طبقات اللون والتآكل يجب تجفيف المساحة المعدة للطلاء بقطعة قماش رطبة لإزالة بقايا اللون والطلاء الصغيرة، الغبار والاوساخ، وبعد ذلك يجب الانتظار حتى يجف الطلاء كليا قبل البدء بتطبيق الطلاء الجديد

سحر الهامرتون:

مهمة تحضير المعادن للطلاء قد تكون مهمة طويلة ومُتعبة. لهذا السبب قامت شركة طمبور بتطوير دهانات لطلاء المعادن والتي تُمكن المستخدم من الطاء مباشرةً على الصدأ. هذه الدهانات تستطيع ان تلتصق بالصدأ دون الحاجة الى معالجة الصدأ. سلسلة دهانات هامرتون من طمبور خُصصت لمثل هذه الاستخدامات والنتيجة النهائية ستكون مذهلة وبجودة عالية. دهانات هامرتون تلتصق بصورة جيدة مع المعادن دون اي علاقة لوضع المعادن، هي مناسبة للاستخدام الداخلي والخارجي، وتُقصر من وقت تطبيق الدهانات من خلال تخطي مرحلة التحضير والتنظيف. دهانات سلسلة هامرتون متوفرة في عدة حِلات: مظهر خشن ناعم، والماط الحريري وغيرها.

الاختيار الصحيح:

دهانات مائية او زيتية؟ قبل الاسراع في شراء الدهانات، يجب تكريس الوقت للتفكير للاختيار الصحيح لنوع الطلاء. بشكل عام، لطلاء وتجديد المعادن هناك امكانية للاختيار بين الالوان على اساس الزيت او على اساس الماء. عند اختيار الالوان الزيتية، عملية طلاء المعادن قد تتحول الى عملية معقدة ومتعبة ترافقها روائح كريهة، كما ان هذا النوع من الدهانات يتطلب وقتا كثيرا للجفاف كما يؤدي الى تدمير ادوات الطلاء –مثل الفراشي. عالم طلاء الاثاث المعدني متطور جدا، وما كان في السابق من الالوان تطور بسرعة بفضل سلسلة الالوان المائية، مجموعة دهانات هامرتون. عند استخدام الالوان على اساس مائي، تصبح مرحلة الالوان سهلة وصديقة للبيئة للمستخدم وللبيئة. استخدام الالوان المائية مناسب لطلاء المعادن داخل المنزل، او قطع المعادن الموجودة بجوار الاطفال والحيوانات. اضافة الى هذا الالوان المائية هي الوان صديقة للبيئة وهي تجف بسرعة خلال وقت قصير. بالإضافة الى ذلك دهانات المعادن المائية مناسبة لتجديد القطع المعدنية مع مساحات كبيرة واعطائها مظهر اكثر لمعانا واناقة.

عالم كامل من الزخارف: تجديد المعادن وطلائها يعطيكم فرصة جيدة لتغيير شكل ومظهر المعادن. لا توجد حاجة للعودة الى اللون الاصلي. يوصى بالتفكير وتخصيص الكثير من الوقت لان الامكانيات كثيرة ولديكم الكثير من الفرص لمنح المعادن مظهر مختلف ليكون ملائما لذوقكم وبالتأكيد سيساهم في تصميم منزلكم او الحديقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com