توصل الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين في إسرائيل،سويةً مع دائرة تسجيل النفوس في وزارة الداخلية – إلى "حل وسط" للتسهيل على الطلاب الراغبين بإدلاء أصواتهم في انتخابات الكنيست المقبلة في صناديق اقتراع قريبة من جامعاتهم،بدلاً من سفرهم لإلى بلداتهم،فيتجنبون مشقات السفر وتضييع الوقت.

ويتمثل الحل الوسط بتغيير سريع ومؤقت لعنوان الطالب،علماً أن عدداً من طلاب الجامعات خرجوا الشهر الماضي بمبادرة تهدف إلى وضع صناديق اقتراع داخل الحرم الجامعي نفسه،لكن الحل الذي تم التوصل أليه قبل أيام يقضي بأن يأتي إلى الجامعات والكليات الكبرى،الأربعاء القادم (14/1) مندوبون عن دائرة تسجيل النفوس في وزارة الداخلية،لإجراء معاملات سريعة (فورية) لتغيير عناوين الطلاب،بشكل مؤقت،بحيث تكون قريبة من صناديق الاقتراع الخاصة بالأحياء المجاورة للجامعات،فيسهل الوصول إليها بسرعة لكل طالب بالتصويت.

استمارة وملحق هوية

وتجري معاملات تغيير العنوان في محطات يشغلها موظفو دائرة تسجيل النفوس،داخل الحرم الجامعي،ويتوجب على الطالب الراغب بالأمر،عرض نسخة مصورة من ملحق بطاقة الهوية،وتعبئة استمارة تتضمن المسكن الذي يقيم فيه الطالب.

وتبدأ هذه الإجراءات الأربعاء،كما ذكر وتنتهي في الثاني والعشرين من الشهر الحالي (الخميس 22/1).

وأعلنت نقابات الطلاب أنها ستساعد الطلاب الذين غيروا عناوينهم-فب\ي إجراءات العودة إلى العناوين السابقة الأصلية،وأكدت أن هذه الإجراءات ستكون هي الأخرى سريعة وسهلة.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com